اخبار محليةالكل

مصدر مسؤول باتحاد القوى الشعبية يدين استهداف تحالف العدوان للمدنيين ويبارك العملية النوعية التي استهدفت دويلة الإمارات

أدان مصدر مسؤول باتحاد القوى الشعبية استهداف طيران العدوان لمنازل مدنية متلاصقة ببعضها في اللحي الليبي بشارع الستين الشمالي وسط أمانة العاصمة كانت مكتظة بعدد من الأسر المدنية من آل الجنيد وآل الأهدل ، دمرت ثلاثة منازل على رؤوس ساكنيها مسفرة عن مجزرة بشرية مروعة راح ضحيتها (14) مدنياً قتلى أغلبهم من الأطفال والنساء، كما جرح زهاء (11) مدنياً آخرين البعض منهم في حالة حرجة يخضعون للعناية الطبية بعدة مستشفيات بالعاصمة صنعاء،

 وأكد المصدر أن طيران التحالف السعودي الإماراتي ارتكب هذه المجزرة البشعة عمداً دون مراعاة للمبادئ الإنسانية الأساسية للقانون الدولي الإنساني وهي مبادئ التمييز والتناسب واتخاذ الوقاية وحماية المدنيين، كما أن الطبيعة المدنية الصرفة للمنازل المستهدفة والمنطقة ظاهرة للعيان.

وأضاف أن هذه الجريمة امتداد لسلسلة الجرائم التي ترتكبها القوات السعودية الإماراتية وحلفاؤها بحق الشعب اليمني إضافة إلى آلاف الجرائم التي استهداف المدنيين وقصفت مختلف الأعيان المدنية كالمنازل والمستشفيات والمدارس والأسواق والأحياء السكنية ومخيمات وصالات الأعراس والعزاء وأماكن تجمعات المدنيين غيرها.

وحمل المصدر السعودية والإمارات وتحالفهما المسؤولية عن هذه الجريمة وسابقاتها وطالب بالتحقيق والمساءلة الجنائية لقيادات تحالف العدوان وجميع من يثبت تورطهم في هذه الجرائم.

كما طالب بوقف فوري للغارات التي تستهدف مناطق مدنية بصرف النظر عن أي مبررات كما اعتبر الأمم المتحدة ومجلس الأمن شريكين أساسيين في جميع تلك الجرائم جراء تقاعسهم عن تحمل مسؤولياتهم القانونية والأخلاقية والتعامل بجدية وحزم تجاه هذه الجرائم والعمل على إيقافها.

كما بارك ذات المصدر ، العملية النوعية التي نفذها سلاح الجو المسير والقوة الصاروخية اليمنية في عمق دويلة الإمارات.

وأشار المصدر إلى أن ما وصفها بدولة العدوان ( دويلة الإمارات ) تمادت في جرائم حربها وتصعيدها بحق أبناء الشعب اليمني ظنا منها أنها ستكون بمنأى عن رد حتمي ومزلزل في عقر دارها على ممارساتها العدوانية تجاه اليمن وشعبه.

وكانت قوات الجيش اليمني أعلنت تبنيها للعملية العسكرية التي نفذت ضد الإمارات والتي تبين أنها شملت مطار أبوظبي ومطار دبي بالإضافة لمنطقة المصفح الصناعية وأهدافا أخرى استراتيجية وذات أهمية كبيرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى