اخبار محلية

بدء تفريغ خزان صافر المتهالك إلى ناقلة بديلة مطلع مايو المقبل

بدء تفريغ خزان صافر المتهالك إلى ناقلة بديلة مطلع مايو المقبل

خزان صافر

الأربعاء15مارس2023 ناقش رئيس الحكومة الموالية لتحالف العدوان على اليمن معين عبدالملك سعيد الوحش ، أمس الثلاثاء مع الممثل المقيم للأمم المتحدة منسق الشؤون الإنسانية لدى اليمن ديفيد جريسلي، خطة بدء تفريغ خزان النفط العائم “صافر” المتهالك إلى ناقلة بديلة يتوقع أن تصل إلى اليمن مطلع شهر مايو المقبل.

وخلال اللقاء، اطلع معين الوحش من المسؤول الأممي، على توقيع الأمم المتحدة اتفاقية لتأمين شراء ناقلة نفط بديلة لتفريغ خزان صافر النفطي، والخطة الزمنية المتوقعة لبدء التنفيذ، حيث تصل الناقلة البديلة في أوائل مايو المقبل”.

 ويقع خزان صافر في منطقة “رأس عيسى” قبالة محافظة الحديدة على البحر الأحمر، وهو عبارة عن باخرة عائمة تستخدم لتفريغ النفط الخام القادم من حقول صافر النفطية في محافظة مأرب، وتوقفت عملية الضخ عبر الأنابيب من الحقول إلى الخزان وكذا عملية التفريغ من الخزان مع بداية الحرب في أواخر العام 2014 وتوقفت عملية الصيانة له منذ العام 2015 ما تسبب بتآكل جسم الخزان الذي يحتوي حاليا على نحو مليون و 140 ألف برميل من النفط الخام.

ويوم الخميس الماضي، أعلن برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، توقيع عقد لشراء ناقلة نفطية من شركة الناقلات الكبرى “يورانوف”، لتخزين النفط الذي يحويه “صافر” لتجنب تسرب كارثي محتمل.

أقرأ أيضا:غروندبرغ يبحث مع عبداللهيان سبل إنهاء العدوان على اليمن وأخبار عن تعيين طهران لمبعوث رسمي لدعم جهود الحل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى