اخبار محليةالكل

متظاهرون في لندن ينعتون «قرقاش» بـ«المجرم القاتل»

تداول ناشطون مقطع فيديو لمتظاهرين وهم يلاحقون وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية، «أنور قرقاش»، خلال زيارة للعاصمة البريطانية لندن، ويوجهون له انتقادات واتهامات.

ووصف المتظاهرون «قرقاش» خلال المقطع المتداول، بـ«المجرم والقاتل»؛ على خلفية مشاركته في سياسات بلاده، التي شملت دعم الانقلاب العسكري في مصر، وفرض حصار على قطر.

وقال متظاهر صور خروج «قرقاش» من أحد المباني رفقة رجال أمن، وعلى مسمع منه إن «دولة الإمارات ساهمت بدعم الانقلاب في مصر، وتساهم بحصار دولة قطر».

وقبل منعه من الاستمرار في التصوير، خاطب المتظاهر الوزير الإماراتي قائلا له: «أنت مجرم. أنت قاتل».

وقامت الامارات بقتل الآلاف من اطفال ونساء اليمن بشن عشرات الآلاف من الغارات الجوية على مختلف المدن اليمنية خلال ثلاث سنوات ونصف من العدوان الامريكي على اليمن.

كما قادت الإمارات والسعودية بالإضافة إلى البحرين ومصر تحالفاً لحصار دولة قطر بزعم دعمها الإرهاب؛ الأمر الذي نفته قطر جملة وتفصيلاً.

كان «قرقاش» صرح، الخميس، بأن «بلاده مستعدة لتحمل المزيد من العبء الأمني في الشرق الأوسط؛ لأنها لا تستطيع الاعتماد بعد الآن على العمليات العسكرية لحليفتيها الولايات المتحدة وبريطانيا».

وحسب “وكالة الصحافة اليمنية” أعرب قرقاش في كلمة له أمام مؤسسة «بوليسي إكستشينج» للأبحاث في لندن، عن أمله في أن «يؤدي الضغط الأمريكي على إيران إلى عودتها لطاولة المفاوضات للتوصل لاتفاق أوسع من الاتفاق النووي، بحيث يشمل الصواريخ الباليستية الإيرانية وتدخلها الإقليمي»، حسب تعبيره.

م.م

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى