اخبار محليةالكل

“أيرون نت” تدرب “المتسللين عبر الإنترنت” في كلية “محمد بن سلمان” للأمن السيبراني

قالت دورية “إنتليجنس أونلاين” الاستخباراتية الفرنسية أن شركة “أيرون نت” للأمن السيبراني، التي يرأسها رئيس هيئة الأمن القومي الأمريكية السابق “كيث ألكسندر”، قد وقعت للتو عقداً تحسد عليه مع الرياض.

وتم توظيف الشركة لتدريب “المتسللين عبر الإنترنت” في كلية الأمير “محمد بن سلمان” للأمن السيبراني، بهدف تطوير مجال الأمن السيبراني في القطاعين العام والخاص في المملكة السعودية.

ويتم الإشراف على هذه المؤسسة، التي سميت باسم الحاكم الفعلي للمملكة ولي العهد “محمد بن سلمان”، في أبريل/نيسان الماضي، من قبل “الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز”، برئاسة الرجل المقرب من “ابن سلمان” “سعود بن عبدالله القحطاني”.

ويرأس “القحطاني” مركز الدراسات والإعلام في الديوان الملكي السعودي، وهي الهيئة التي تقوم بأكثر العمليات الهجومية لكسب النفوذ في المملكة السعودية، ولا سيما في الفضاء الإلكتروني، بمساعدة متسللين من الخارج.

حسب “وكالة الصحافة اليمنية” ازداد اهتمام المملكة بالأمن السيبراني منذ وصول “دونالد ترامب” إلى السلطة. وتم إبرام الصفقة مع شركة “أيرون نت” بعدما قام “ابن سلمان” بزيارته إلى واشنطن في شهر مارس/آذار الماضي.

م.م

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى