اخبار محليةالكل

مباحثات ألمانية يمنية لمدة أسبوع مع طرف سياسي واحد وولد الشيخ يطالب بهدنة قبل حلول رمضان

يبحث مسؤولون بحكومة هادي مع مسؤولين ألمان في برلين الأوضاع السياسية والإنسانية في اليمن، تزامنا مع مطالبة المبعوث الأممي إسماعيل ولد الشيخ بإبرام هدنة قبل شهر رمضان.

وقال السفير الألماني لدى اليمن “أندرياس كيندل” إن العاصمة الألمانية “برلين” ستشهد اجتماعات لأطراف يمنية لمدة أسبوع تبحث القضايا السياسية والإنسانية.

ووصل رئيس وزراء حكومة هادي أحمد بن دغر أمس إلى برلين في زيارة رسمية تستغرق بضعة أيام، ويضم الوفد الذي يترأسه بن دغر نائبه وزير الخارجية عبد الملك المخلافي ووزير الشؤون القانونية نهال العولقي.

يشار إلى أن سفير ألمانيا عقد عدة لقاءات خلال الفترة الماضية مع وفد أنصار الله  في العاصمة العمانية “مسقط”.

المبعوث الأممي يطالب بهدنة قبل حلول رمضان

بدوره قدم المبعوث الأممي إسماعيل ولد الشيخ أحمد مقترحا لإبرام هدنة قبل شهر رمضان تكون ممهدة لاستئناف محادثات السلام بين الأطراف اليمنية.

وقال ولد الشيخ أحمد في جلسة بعنوان “الأزمات السياسية وانعكاساتها على استقرار الشرق الأوسط” التي عقدت على هامش منتدى الدوحة أمس “نعمل حاليا للتوصل إلى وقف لإطلاق النار في اليمن قبل حلول شهر رمضان، تمهيدا للدخول في جولة جديدة من المحادثات بين الأطراف، ووقف العمليات العسكرية باتجاه مرفأ الحديدة”.

ووصف المبعوث الأممي الوضع في اليمن بأنه “فظيع”، مشيرا إلى أن الصراع خلف حتى الآن أكثر من 8000 قتيل، إضافة إلى إصابة ما يزيد عن 44 ألفا.

وحذر ولد الشيخ أحمد من أن استمرار الصراع سيؤدي إلى مزيد من التدهور وتفاقم الأزمة الإنسانية، فضلا عن مخاطره على الاستقرار الإقليمي، كما نبه إلى أن انقسام المجتمع الدولي إزاء اليمن سيفاقم المعاناة وسيحول دون توصل الأطراف إلى حل.

وكانت الأزمة اليمنية قد شهدت في الفترة الأخيرة توترا ملحوظا إثر إعلان عيدروس الزبيدي محافظ عدن المقال تشكيل مجلس سياسي انتقالي في عدن لإدارة المحافظات الجنوبية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى