اخبار محليةالكل

بسبب اصرارها على محاكمة القس برنسون.. تركيا تتعرض لمؤامرات وتهديدات وعقوبات وأنصار الله يدينونها

أعلنت جماعة أنصار الله الحوثيين في اليمن، مساء السبت، تضمانها مع الشعب التركي وحكومته مدينة العقوبات والتهديدات الأمريكية على تركيا.

وقال القيادي البارز بالجماعة يوسف الفيشي في تغريدة في صفحته بموقع تويتر “ندين ونستنكر ما تقوم به أمريكا من عقوبات وتهديدات ومؤامرات ضد تركيا ونعلن تضامننا مع تركيا حكومة وشعباً”.

ويعد موقف القيادي في أنصار الله خطوة متقدمة هي الأولى من نوعها خصوصاً أن تركيا التي يحكمها حزب العدالة والتنمية (اخوان مسلمين) يدعم خصوم الجماعة في اليمن المتمثلين في فرع الاخوان باليمن حزب التجمع اليمني للإصلاح.

وشهدت العلاقات بين أنصار الله وتركيا تقارباً فرضته المتغيرات الإقليمية والتحالفات وخصوصاً تراجع العلاقات التركية الأمريكية، حيث زار وفد من الجماعة برئاسة الناطق الرسمي محمد عبدالسلام تركيا في مارس الماضي في زيارة لم يعلن عنها رسمياً، لكن قيادي في أنصار الله أكد في حينه حدوث الزيارة.

ووفقاً لـ”المراسل نت” تعاني تركيا في الوقت الحالي من أزمة اقتصادية جراء عقوبات أمريكية حيث ما تزال واشنطن تهدد بالمزيد منها، على خلفية رفض تركيا إطلاق القس الأمريكي أندرو برونسون الذي يحاكم بتهمة الاشتراك في محاولة الانقلاب التي شهدتها تركيا في يوليو 2016.

م.م

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى