اخبار محليةالكل

فيما تحذر المنظمات الأممية من خطر المجاعة.. حكومة هادي تقرر منع تنفيذ الأمم المتحدة لخطتها الإنسانية

قررت حكومة هادي الموالية للتحالف، يوم الجمعة، منع الأمم المتحدة من تنفيذ خطتها الإنسانية المتمثلة بإدخال المساعدات الإنسانية، في وقت تحذر المنظمات الأممية من إمكانية موت الملايين بسبب خطر المجاعة.

وذكرت قناة العربية السعودية إن ما وصفتها الشرعية “قررت تعليق خطة الاستجابة الانسانية بسبب اعتماد الامم المتحدة على بيانات مغلوطة”.

وزعمت حكومة هادي أن سبب قرارها هو اعتماد الأمم المتحدة على بيانات “قدمتها وزارة التخطيط في حكومة الانقلاب”.

وأشارت القناة إلى أن “وزارة التخطيط التابعة للشرعية ارسلت خطاب للأمم المتحدة بإيقاف خطة الاستجابة الانسانية للعام 2019 وإيقاف تعاملها مع الحوثيين”.

قرار حكومة هادي جاء في ظل هجوم مستمر من قبل دول التحالف على الأمم المتحدة على خلفية تقارير تدين التحالف بارتكاب جرائم حرب في اليمن.

ووفقاً لـ”المراسل نت” من شأن القرار أن يضاعف المأساة الإنسانية في اليمن حيث سيتم حرمان ملايين اليمنيين من مصدر المساعدات الوحيد عبر منظمات الأمم المتحدة.

وكان مارك لوكوك وكيل الأمين العام للشؤون الإنسانية حذر من مخاطر حدوث مجاعة وشيكة في اليمن تسفر عن خسارة هائلة في الأرواح.

وقال في إحاطته أمام مجلس الأمن في 21 سبتمبر الجاري “إننا نخسر الحرب ضد المجاعة. الوضع قد تدهور بشكل مثير للقلق خلال الأسابيع الأخيرة. قد نقترب الآن من نقطة اللاعودة، سيكون من المستحيل بعدها منع وقوع خسارة هائلة في الأرواح نتيجة انتشار المجاعة بأنحاء اليمن.”

م.م

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى