اخبار محليةالكل

فريق هادي في لجنة تنسيق اعادة الانتشار ويعلق مشاركته في اجتماعات اللجنة المقبلة حتى تغيير غوها

أعلن فريق حكومة هادي في لجنة تنسيق إعادة انتشار القوات بالحديدة، غرب اليمن، التي تشرف عليها الأمم المتحدة، تعليق مشاركته في الاجتماعات المقبلة للجنة.

وقال عضو الفريق العميد خالد الكوكباني، أن فريق حكومته لن يشارك في اجتماعات لجنة اعادة الانتشار، حتى يتم تغيير رئيس اللجنة، رئيس البعثة الأممية بالحديدة، الجنرال الهندي، أبهيجيت غوها.

واتهم العميد الكوكباني، الجنرال غوها بـ”الخضوع” لـ”أنصار الله”. كما اتهم البعثة الأممية في الحديدة بالعمل لتحقيق مصالحها فقط.

وقال الكوكباني: “البعثة الأممية في الحديدة تعمل لذاتها ولا تعمل في الإطار المتفق عليه، ولم تلتزم بما طلبناه بشأن مقتل العقيد الصليحي في المنطقة التي يفترض أن البعثة الأممية مسؤولة عن تأمينها”.

وعيّن أمين عام الأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، في 12 سبتمبر/أيلول 2019، الجنرال الهندي أبهيجيت جوها، رئيساً للجنة تنسيق إعادة الانتشار، وفريق المراقبين الدوليين في محافظة الحديدة.

ووفق “يمنات” يعد الجنرال غوها، الرئيس الثالث للبعثة الأممية في الحديدة منذ إعلان اتفاق السويد في ديسمبر/كانون أول 2018، بعد الجنرال الهولندي باتريك كاميرت والدنماركي مايكل لوليسغارد.

م.م

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى