اخبار محليةالكل

عشرات القتلى والجرحى من ميليشيا تحالف الحرب على اليمن في عمليات متنوعة للجيش واللجان الشعبية في جبهة الساحل الغربي.

تمكن الجيش واللجان الشعبية، الأربعاء، من تأمين مواقع استراتيجية في جبهة الساحل الغربي خلال عملية عسكرية كبدت الغزاة والمرتزقة خسائر فادحة في عددهم وعتادهم.

وأفاد مصدر عسكري عن تأمين قرية المشيخي الواقعة بين المجيلس والجاح في جبهة الساحل الغربي.

وأوضح المصدر أن عملية تأمين الجيش واللجان الشعبية لقرية المشيخي سقط خلالها عشرات القتلى والجرحى من قوات الغزاة والمرتزقة وتدمير آلية لهم بالإضافة الى اغتنام طقمين وأسلحة متطورة.

الى ذلك أفاد مصدر عسكري عن مصرع القيادي المرتزق حسين البوخمي أركان حرب اللواء الثاني تهامة صباح اليوم في عملية استخبارية استهدفته مع عدد من مرافقيه أثناء مروره بالساحل الغربي.

وأشار المصدر إلى أن العملية تمت بعد رصد ومتابعة.. لافتا إلى أن المدعو البوخمي أحد المتورطين في تعذيب عدد من الأسرى من الجيش واللجان الشعبية وأن بقية المتورطين تحت الرصد والمتابعة وسيتم التعامل معهم في المكان والزمان المناسبين.

وفي الجبهة ذاتها لقي العشرات من الغزاة والمرتزقة مصرعهم، الأربعاء، في عمليات نوعية وقصف مدفعي استهدف تجمعاتهم وآلياتهم على امتداد جبهة الساحل الغربي.

وأكد مصدر عسكري أن الجيش واللجان نفذوا عملية نوعية على مواقع مرتزقة العدوان في منطقة الجبيلة جنوب مديرية التحيتا أسفرت عن تطهير موقعين وسقوط قتلى وجرحى في صفوفهم.

وأضاف المصدر أن وحدة الهندسة تمكنت من تدمير 3 آليات عسكرية بعبوات ناسفة في منطقة الجبيلة بجبهة الساحل الغربي ما أدى الى مصرع وإصابة من كان على متنهن.

وفي السياق ذاته تمكنت وحدة الهندسة التابعة للجيش من تدمير 3 آليات أخرى جنوب الدوار في الدريهمي، كما تم قصف تجمعاتهم بقذائف المدفعية في ذات المكان مخلفا سقوط أعداد كبيرة من القتلى والجرحى.

وأشار المصدر إلى أن وحدة القناصة تمكنت من قنص 4 عناصر من الغزاة والمنافقين في منطقة الجبيلة بجبهة الساحل الغربي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى