اقتصاد محليالكل

عدن: وصول أكثر من 24 مليار ريال من الطبعة الجديدة لفئة الـ 200 ريال

أفادت مصادر محلية متطابقة من محافظة عدن جنوب اليمن عن وصول 10 حاويات جديدة تحمل حسب المصادر مبلغ 24 مليار و120 مليون ريال يمني من فئة الـ 200 ريال، وتأتي هذه الطبعة الجديدة بعد وصول ما يزيد عن ترليون ريال قامت حكومة هادي برئاسة بن دغر بطباعتها خلال عام 2018 بشكل غير شرعي ودون غطاء.

وتتسبب هذه المبالغ في مفاقمة معاناة المواطن اليمني وضرب قيمة الريال اليمني، وتعد عملية غير شرعية ووجه من أوجه النهب والتزوير لمقدرات الشعب اليمني حيث لا يعرف أحد مصير هذه المبالغ وأين تذهب بالإضافة إلى دورها الكارثي في تدمير الاقتصاد اليمني ودور طباعة العملة في التدهور الحاصل في القوة الشرائية للريال اليمني امام الدولار.

وتستمر حكومة هادي بضوء اخضر سعودي اماراتي في اتخاذ إجراءات عقابية جماعية بحق أبناء الشعب اليمني كافة تستهدف الاقتصاد وتستخدم لقمة العيش كسلاح حرب لتركيع الشعب اليمني وتعميق معاناته في ظل تنصل المرتزقة من الإيفاء بأي التزامات تجاه الشعب اليمني من صرف مرتبات او توفير خدمات في ظل نقل وظائف البنك المركزي إلى عدن.

ويرى خبراء اقتصاديون أن هذه العملة المزورة لها تداعيات خطيرة جداً على الامن الغذائي والاستقرار الاقتصادي للشعب اليمني وتعد بشكل كلي مخالفة للقوانين وتعرض من قام بها للمساءلة امام المحاكم اليمنية والدولية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى