اخبار محليةالكل

عدن وحضرموت: استمرار الاحتجاجات في المحافظتين تنديدا بتردي الخدمات

شهدت محافظتا عدن و حضرموت، الخاضعتان لسيطرة تحالف الاحتلال جنوب وشرق اليمن، امس الاثنين، تظاهرات جديدة تنديدا بانهيار الخدمات ..

ففي عدن قطع محتجون على استمرار انقطاع التيار الكهربائي   الطريق  البحري  التي تربط مديريات المحافظة من جولة كالتكس، حيث اشعلوا النيران مما تسبب بوقف حركة السير لساعات.

ورفع المحتجون شعارات تندد  باستمرار انتهاك حقوق المواطنين  مطالبين بتوفير الخدمات.

وكانت عدن شهدت خلال اليومين الماضيين ترقبا حذر امع بدء  محافظ الانتقالي احمد لملس خطوات بإقالة مدراء مديريات المحافظة، لكن التظاهرات امس, تأتي عقب ساعات على تنصل المحافظ من الكهرباء بتحميل حكومة هادي المسؤولية وهي بحسب مراقبين مؤشر على أن المحافظة التي تعيش موجة حارة في طريقها  إلى مزيد من انقطاع التيار.

وخلافا لعدن الخاضعة لسيطرة الانتقالي، الموالي للإمارات, شهدت حضرموت المحسوبة على هادي تظاهرات جديدة  للمطالبة بالكهرباء وذلك بعد يوم على مواجهات بين الامن ومحتجين  خلفت  جرحى ومعتقلين.. وقطع محتجون الشوارع بمدينة المكلا عبر احراق الاطارات واشجار الزينة.

وتتهم حكومة هادي بدرجة اساسية بتدبير  معانة المواطنين  بغية اخضاع خصومها، لكن إلى جانب تآمر مسؤولي هادي  تبرز ايضا ادوار للانتقالي الذي يحاول استغلال وضع عدن لاقصاء خصومه وفي حضرموت حيث انتقد  استخدام العنف ضد المتظاهرين، ناهيك عن تحالف الاحتلال الذي اوقف امدادات الوقود ويسعى لإجبار طرفي  هادي على تنفيذ اجندته المنسوجة في اتفاق الرياض.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى