اخبار محليةالكل

صندوق الأمم المتحدة للسكان في المنطقة العربية يدعو أطراف النزاع في اليمن إلى وقف القتال في الحديدة

دعا صندوق الأمم المتحدة للسكان في المنطقة العربية، أطراف النزاع في اليمن كافة إلى وقف القتال في الحديدة، وحماية المدنيين، وضمان حصولهم على المساعدات التي يحتاجونها للبقاء أحياء، وإلى السماح بالوصول الإنساني بموجب القانون الدولي الإنساني”.

وذكر صندوق الأمم المتحدة للسكان في بيان: ” إن قلقاً بالغَاً يساورنا إزاء التصعيد الأخير في العنف في اليمن، والذي وقع مؤخراً جداً في مدينة الحديدة، إحدى أكثر مناطق البلاد تكدسا بالسكان”.

وأشار الصندوق الأممي، إلى أنه “في حال التصعيد العسكري أو حصار المدينة ومينائها يمكن أن تكون أرواح ما يقدر بمائتين وخمسين ألف مدني في خطر. ومن بين هؤلاء نحو أكثر من (اثنين وستين) ألف امرأة في سن الإنجاب، من بينهن اثنتا عشرةَ ألف امرأةً من المحتمل أن يصبحن حوامل وبحاجة لخدمات الولادة، بما في ذلك خدمات الرعاية التوليدية الطارئة”.

ونوه الصندوق إلى أن ميناء الحديدة يمثل نقطة دخول حاسمة للمواد الغذائية والدواء والوقود، وهي تستقبل مع ميناء الصليف، القريب والواقع إلى جهة الشمال، ما يقدر بـ 70 في المائة من الواردات التجارية إلى البلاد. ومن شأن تعرض المدينة لهجوم وما يعقب ذلك من تصعيد أن يشلّ جهود تقديم خدمات الصحة الإنجابية، ومن ثم تعريض حياة النساء اللواتي يحتجن للرعاية الطارئة إلى الخطر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى