اخبار محليةالكل

ذمار .. اتحاد القوى الشعبية ينظم أربعينية فقيد الوطن عبد الله الديلمي إنساناً وباحثاً ومفكراً ومناضلاً

نظم فرع اتحاد القوى الشعبية بمحافظة ذمار صباح يومنا هذا الثلاثاء الموافق الثاني من شهر أكتوبر 2018 م  أربعينية الفقيد المهندس عبدالله محمد الديلمي بفعالية تأبينية حضرها الدكتور أحمد النهمي رئيس الأمانة العامة المصغرة .

وفي الفعالية ألقيت كلمة عن أسرة الفقيد، تحدثت عن مناقب الفقيد ومآثره التي خلفها،  وشكرت فيها قيادة حزب اتحاد القوى الشعبية على اهتمامهم بذكرى الفقيد وتأبينه، مؤكدين المضي على ذات الدرب الذي اختطه الفقيد.

  كلمة اتحاد القوى الشعبية ألقاها بالنيابة عن المجلس الأعلى والأمانة العامة للاتحاد الدكتور أحمد النهمي أشاد فيها بدور الفقيد في تجسيد مبادئ الاتحاد وأهدافه،  والتمسك بثوابته في السعي لبناء دولة الشورى والعدل، دولة النظام والقانون والمدنية.

كما ألقى الأخ عبد الواحد الشرفي كلمة الأحزاب السياسية .

 و ألقيت كلمات عن أصدقائه، ورفاق دربه، ركزت في مجملها على دور الفقيد كإنسان وباحث ومفكر ومناضل صاحب كلمة وموقف ورأي وحلم بدولة مدنية، ومستقبل أفضل وغد مشرق بفكر إسلامي مشبع بثقافة دينية مستنيرة لا ترى في السلوك والممارسة الدينية والوطنية والإنسانية إلا كل ما هو رحمة ورأفة ومودة  وتسامح وتعايش يقوم على أساس القبول بالتنوع والتعدد ،داعين إلى جمع ما خلف من دراسات وأبحاث في كتاب ، سائلين له الرحمة والغفران ولأهله الصبر والسلوان.

وقد أوصت الندوة بطباعة أبحاث الفقيد وإخراجها إلى النور.

كما ألقى أقارب الفقيد/ عبدالله الديلمي، كلمة عبروا فيها عن بالغ حزنهم لفقدهم مثل هذا الفذ الهمام من أعلام آل الديلمي الذي تميز بصفات منفردة بين أقرانه وجيله، وقيمه الإنسانية النبيلة التي انعكست على كل من اقترب منه وعايشه، وإنه كان بارعا في جميع المجالات سواء السياسية أو الفكرية.

حضر الفعالية الأخ عباس العمدي وكيل أول محافظة ذمار و ألقى كلمة موجزة عن الفقيد ، كما حضر مدير الشباب والرياضة الأستاذ/ حسين الصوفي، وعدد من قيادات الإتحاد، وزملاء وأقرباء الفقيد الديلمي.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى