اخبار محليةالكل

دويلة الإمارات تبرر إعلان الانتقالي والمبعوث الأممي يعبر عن قلقه

في أول تعليق رسمي للإمارات على إعلان الانتقالي الجنوبي بفرض حالة الطوارئ و الادارة الذاتية لمناطق الجنوب اليمني المحتل, برر وزير الشئون الخارجية الاماراتي انور قرقاش ان الاعلان جاء بسبب الاحباط من عدم تنفيذ اتفاق الرياض

غير ان قرقاش وفي لغة دبلوماسية تراعي العلاقات مع السعودية , قال ان الإحباط من التأخر في تطبيق الإتفاق لا يجب أن يكون سببا لتغيير الأوضاع من طرف واحد .

مشددا على ضرورة سرعة تنفيذ اتفاق الرياض , كما حرص قرقاش على الاشادة بالسعودية .

من جانب اخر عبر المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن، مارتن غريفيث، عن قلقه من اعلان الانتقالي الجنوبي الادارة الذاتية للجنوب وحالة الطوارئ.

وقال غريفيث في بيان صادر عن مكتبه : “إن تحول الاحداث الأخير مخيّب للآمال خاصة وأن مدينة عدن ومناطق أخرى في الجنوب لم تتعاف بعد من السيول الأخيرة وتواجه خطر جائحة كوفيد-19.”

و دعا غريفيث إلى الإسراع في تنفيذ اتفاقية الرياض , ودعا الفاعلين السياسيين التعاون بحسن نية والامتناع عن اتخاذ إجراءات تصعيدية ووضع مصالح اليمنيين في المقام الأول.

وأضاف غريفيث: “إن اتفاقية الرياض تنص على مشاركة المجلس الانتقالي الجنوبي في المشاورات بشأن الحل السياسي النهائي لإنهاء الصراع في اليمن وخدمة مصالح اليمنيين في عموم البلاد.”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى