اخبار محليةالكل

دائرة التصنيع العسكري تعلن عن إنتاج طائرات بدون طيار بعد إختبارات ناجحة في الميدان

أعلنت دائرة التصنيع العسكري بوزارة الدفاع عن إنتاج طائرات بدون طيار أزيح عنها الستار اليوم الأحد.. مؤكدة أن تصنيع طائرات بدون طيار جاء بعد اختبارات ناجحة في الميدان، ويُعد باكورة لبرنامج وطني حديث الإنشاء.

وفي بيان لها قالت دائرة التصنيع العسكري “نظراً لما يتعرض له بلدنا العزيز من عدوان غاشم وحصار جائر وما فرضته طبيعة المواجهة من وسائل دفاع متعددة وما تطلبته ضراوة المعركة من إقتحام ما هو في عداد المستحيل أمام شعب تمنع عليه لقمة عيش كريمة، فكان لزاماً أن نقبل التحدي ونضيف إلى برامج التصنيع التقليدية برنامج تصنيع طائرات بدون طيار، وهو الذي تحقق على أيدي ثلة من الرجال المبدعين المجاهدين متخطين مختلف الصعوبات والعقبات، متجاوزين ضعف الإمكانيات“.

وأضاف البيان “وبعد أن خبرناها في الميدان وأفاد منها الجيش واللجان الشعبية في مختلف الجبهات، نعلن إزاحة الستار عن أربع طائرات بدون طيار كباكورة لبرنامج حديث الإنشاء بات دائرة الصنيع العسكري بوزارة الدفاع اليمنية تمتلكه لأول مرة في تاريخها” .

وأكد البيان أن دائرة التصنيع العسكري بوزارة الدفاع تعمل على تطوير برنامج طائرات بدون طيار لتغطي مسارات أبعد .

ولفت البيان إلى أن طائرات بدون طيار التي أزاحت الستار عنها دائرة الصنيع العسكري هي “قاصف1” هجومية – وثلاث طائرات استطلاعية “راصد ورقيب وهدهد1“.

المواصفات الفنية للطائرات :

الطائرة الهجمومية قاصف “1“: طول البدن 250 سم، طول الجناح 300 سم، زمن التحليق 120 دقيقة، المدى 150 كيلو متر، نوع المحرك محرك بنزين، حمولة الرأس الحربي 30 كيلو جرام.

المهام: مزودة بنظام ذكي لرصد الهدف وتحديده ثم ضربه،تحمل عدة أنواع من الرؤوس الحربية حسب المهمة.

طائرة الإستطلاعهدهد “1“: طول البدن 150 سم، طول الجناح 190 سم، زمن التحليق 90 دقيقة، المدى 30 كيلو متر.

المهام: رصد الأهداف، تحديد إحداثيات تجمعات العدو وعتاده.

خصائصها: مزودة بأحدث تقنيات التصوير الفوتغرافي، تمتاز بصغر حجمها وصغر المقطع الراداري الأمر الذي يصعب إكتشافها وتتبعها ومحاولة إسقاطها بصواريخ الدفاع الجوي، تتميز بصغر كمية الإشعاع الحراري، الأمر الذي يقلل من إحتمالية إصابتها بالصواريخ الموجهة بالأشعة تحت الحمراء، بصمتها الصوتية قليلة الأمر الذي يصعب سماع أزيزها في جو المعركة.

الطائرة الإستطلاعية “رقيب”: طول البدن 100 سم، طول الجناح 140 سم، زمن التحليق 90 دقيقة، المدى 15 كيلو متر.

المهام:  رصد مباشر للأهداف وميدان المعركة، تحديد إحداثيات تجمعات وعتاد العدو، تصحيح مباشر لنيران المدفعية.

خصائصها: مزودة بنظام دقيق للرصد والتعقب بإستخدام الليزر، تستخدم تقنيات التصوير المتعددة “تصوير نهاري، تصوير حراري، تمتاز بسهولة التعامل معها في المناطق الوعرة وترافق كتائب المشاة.

الطائرة الإستطلاعية “راصد”: طول البدن 100 سم، طول الجناح 220 سم، زمن التحليق 120 دقيقة، المدى 35 كيلو متر، محرك كهربائي.

المهام: رصد الأهداف، المراقبة اللحظية لميدان المعركة، تصحيح مباشر لإدارة النيران.

خصائصها : مزودة بأحدث تقنيات التصوير الفوتغرافي، مزودة بنظام خاص بالمسح الجغرافي ورسم الخرائط.

 م.م

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى