اخبار محليةالكل

حملة التوعية والضبط الشرطي تواصل فعاليتها بمدارس أمانة العاصمة لليوم الثالث على التوالي

استمرت محاضرات حملة التوعية والضبط الشرطي بمدارس أمانة العاصمة في يومها الثالث في تأكيد أهمية تعاون المجتمع وفي مقدمتهم شريحة الطلاب مع رجال الشرطة في عملية حفظ الأمن والاستقرار من خلال التعاون في عملية ضبط الشارع بالالتزام بالسلوكيات والآداب والقوانين المرورية والإبلاغ عن الجريمة ومرتكبيها بالإضافة إلى ضرورة الإلمام بقواعد السلامة المدنية ونشر الوعي الأمني في أوساط أسرهم.

 

   ونوهت المحاضرات بالدورالحيوي والهام لطلاب المدارس في نشر الوعي الأمني في المجتمع باعتبار أنهم سيكونون قادة المستقبل المتسلح بالعلم والإيمان واحترام النظام والقانون.

 

   وتناولت المحاضرات قواعد السلامة المرورية الواجب إتباعها عند استخدام الطريق سواء من السائقين أو المشاة لتجنب الوقوع في الحوادث وكذا أهمية رجل الشرطة في حياتنا.

 

     كما تطرقت إلى قواعد السلامة المدنية وأهمية الدفاع المدني في حياة المجتمع وأهمية الإلمام بطرقه ووسائله لتجنب الوقوع في المخاطر أثناء الكوارث كالحرائق والسيول والزلازل والبراكين والغرق وغيرها من الحوادث الماسة بالسلامة مثل الألعاب النارية واستخدام السلاح بشكل خاطئ وإطلاق الرصاص في الأعراس الذي قد يعرض حياة الآخرين للخطر.

 

   وأوضحت المحاضرات الخدمات التي تقدمها وزارة الداخلية للمواطنين في جانب الأحوال المدنية والجوازات وأهمية هذه الوثائق في حياة الفرد في أثبات شخصيته وهويته وتسهيل سفره وغير ذلك..مستعرضة وسائل الحصول عليها وكيفية المحافظة عليها وعدم تعريضها للتلف.

 

    إلى ذلك نظمت مدرسة حسان حرمل  بأمانة العاصمة فعالية مفتوحة ضمن أنشطة المرحلة الثانية من حملة التوعية والضبط الشرطي في أوساط الطلاب.

 

 وألقيت فيها عدد من الكلمات التي أشارت إلى ضرورة التفاعل الإيجابي مع الحملة بما يسهم في تعزيز الوعي الأمني لدى الطلاب.

 

وفي السياق نفسه تواصلت فعاليات المسابقات الثقافية المرافقة للحملة بين أوساط طلاب المدارس في يومها الثالث و توزيع الجوائز العينة للفائزين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى