اخبار محليةالكل

حكومة هادي تعترف رسميا بتسببها في انهيار العملة المحلية

اعترفت حكومة هادي رسميا عن السبب الرئيسي لانهيار الريال اليمني امام العملات الاجنبية وقالت ان الطبع الزايد للعملة وتمرد مارب  سبب الانهيار للريال.

وقالت الحكومة في بيان رسمي من وزارة التخطيط ان انهيار الريال سببه سياساتها وعصيان مارب عن توريد الايرادات للبنك المركزي في العاصمة عدن.

وجاء في “البيان” لوزارة التخطيط ان انهيار الريال بسبب ؛طباعة عملة محلية بشكل زائد وغير مدروس وكذلك نقل البنك المركزي حيث قالت إن ؛انقسام الكتلة النقدية بين صنعاء وعدن ؛ وعصيان مأرب .حيث قالت ؛ إن الكتلة النقدية وإداراتها توزعت بين صنعاء وعدن ومأرب.

الاعتراف من الحكومة يكشف الفساد المتواصل لحكومة هادي التي لم تقدم شيئا يذكر للمناطق التي سيطر عليها التحالف في ظل الدعم من قبل تحالف العدوان بما يسمى بالوديعة السعودية.

تساءل مراقبون بالقول :هل ستتنازل مارب للبنك بعدن من اجل رفع المعاناة عن المواطن ؟ ام ان أموال مارب لمأرب وفقط تنهب أموال الجنوب وان السياسة من اجل تصوير نموذج مارب الناجح والجنوب الفاشل اهم من معاناة المواطن من ارتفاع العملة.

وشهدت محافظة عدن انتفاضه شعبيه تطالب برحيل الفاسدين في الشرعية بعد تدهور العملة المحليه وارتفاح سعار المواد الاستهلاكية والمشتقات النفطية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى