اخبار محلية

الغارات العدوانية الأمريكية البريطانية على العاصمة صنعاء جاء نتيجة وجع كبير لحق بالعدو الصهيوني

الغارات العدوانية الأمريكية البريطانية على العاصمة صنعاء جاء نتيجة وجع كبير لحق بالعدو الصهيوني

السبت23مارس2024_ لوجع ما لحق بالعدو الصهيوني جراء الصورايخ اليمنية التي وصلت إلى أهداف صهيونية في فلسطين المحتلة منها مدينة أم الرشراش ” ايلات” ، قامت حليفة كيان العدو الولايات المتحدة الأمريكية ومعها بريطانيا مساء هذه الليلة بغارات عدوانية على العاصمة صنعاء وعدد من المحافظات اليمنية.

 حيث استهدف العدوان الأميركي – البريطاني العاصمة صنعاء، ومحافظة الحُديْدة، بأكثر من 16 غارة جوية.

وأشارت مصادر أنّ العدوان  الأميركي البريطاني على العاصمة اليمنية صنعاء حدث في ظل تحليق مستمر للطائرات المعادية في أجواء العاصمة صنعاء.

في هذا الصدد استهدفت غارات العدوان عطّان والنهدين جنوبي العاصمة اليمنية صنعاء، وقرية وجِرْبان في مديرية همدان شمال العاصمة .

 كما شنّ العدوان الأميركي – البريطاني 5 غاراتٍ على مديرية المُنيرة شمالي غرب محافظة الحُدَيْدَة الساحلية على البحر الأحمر، غربي البلاد.

رئيس الوفد الوطني المفاوض محمد عبد السلام، قال في تدوينة له على اكس :أنّ الغارات الأميركية – البريطانية على العاصمة صنعاء الهدف منه حماية لإسرائيل، وتشجيعاً لها لمواصلة جرائمها الوحشية بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة”.

وأكّد عبد السلام أنّ أيّ غارات عدوانية “لن تمنع شعبنا وقواته المسلحة من مواصلة استهداف السفن الإسرائيلية أو المتجهة إلى موانئ فلسطين المحتلة”.

وجاءت هذه الغارات العدوانية بعد ساعات قليلة من خروج الملايين من أبناء الشعب اليمني إلى الساحات والميادين العامة في العاصمة صنعاء وعدد من المحافظات في المسيرات الأسبوعية التضامنية من الشعب الفلسطيني والداعمة لخيارات القيادة الثورية في دعم وإسناد الشعب الفلسطيني والدفاع عن اليمن للرد على الغارات العدوانية.

اقرأ أيضا:الولايات المتحدة تتهم موسكو وبكين بدعم القوات المسلحة اليمنية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى