اقتصاد محليالكل

حضرموت: وقفات احتجاجية تنديدا بتدهور الأوضاع وانهيار العملة

شارك العشرات من المواطنين والموظفين الحكوميين، الأحد، في وقفات احتجاجية بمحافظة حضرموت، تنديداً بتدهور الأوضاع المعيشية وللمطالبة بتسوية الأجور والرواتب بعد تدهور قيمة العملة الوطنية.

وجاءت هذه الوقفات استجابة لدعوة الهيئة الحقوقية الحضرمية الشاملة والتي تشكلت من مختلف المكونات السياسية والنقابات والنخب الحضرمية والشباب بالمحافظة. 

واستهدفت الوقفات عددا من المؤسسات الهيئات والمصانع والشركات الحكومية في ساحل حضرموت، مطالبين الحكومة والتحالف السعودي الإماراتي بضرورة اتخاذ إجراءات عاجلة لإيقاف تهاوي العملة الذي تسبب في ارتفاعات جنونية للأسعار.

وطالب المحتجون بزيادة المرتبات وخفض أسعار السلع، رافعين لافتات كتبوا عليها “الفقر يعني فقدان الشعور بالوطنية”، “لا للتجويع”، “كلنا مسنا الضر”، “يا للعار راتب وزير 10000 دولار وراتب أستاذ جامعي 200 دولار”.

وقالت الهيئة الحقوقية في حضرموت، وفق بيان عبر صفحتها في “فيسبوك”، إن “هذه الوقفات تأتي ضمن برنامج تصعيدي رفضا لسياسة التجويع وتدهور العملة والفساد وتردي الحياة المعيشية للمواطنين”.

و كانت نقابة التدريس بجامعة حضرموت، قد أعلنت قبل شهر إيقاف العملية التعليمية بالجامعة، وذلك احتجاجًا على تدهور الأوضاع المعيشية وارتفاع أسعار المشتقات النفطية التي أثقلت كاهل الموظفين والطلاب على حد سواء، ودعت في بيان لها كافة النقابات العمالية بالمناطق المحررة إلى التحرك ضد هذا التدهور.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى