الكلكتابات فكرية

حزام ناسف على خصر العاصمة !!

كثيرا ما نسمع عن اتهامات يوزعها شريكا هذه المرحلة في حكم اليمن ، ( أنصار الله وحلفاؤهم ، المؤتمر الشعبي العام وحلفاؤه ) من ضمنها اتهامات فساد ، وكل طرف بيده ملفات فساد يلوح بها ضد الآخر ، وهذه النغمة التي باتت كأسطوانة مشروخة يتغنى بها أعداء الوطن على المستوى الداخلي والخارجي ، أصبحت مستهلكة وعفا عليها الزمن ، ولكن ما يزال طرفا الحكم في اليمن تنطلي عليهم الحيلة ، وبدؤوا يمارسونها كعادة ، من باب ما يسمى المكارحة وعلى سياق المثل المعروف ( ادكمه يعرفك ) .

كلنا متفقون أن يحاسب كل الفاسدين وينالوا جزاءهم الرادع ومن أي جهة كانوا وعلى مختلف انتماءاتهم الحزبية  ، ولا بد للقضاء أن يلقي كلمته الفصل في مثل هكذا مواضيع ولكن !!!!

يا هؤلاء ليس الوقت وقت تبادل اتهامات ونحن في هذه المرحلة الصعبة ، مرحلة الحرب والعدوان والحصار الجوي والبحري والبري على اليمن كل اليمن والتي تحتم علينا أن نكون يدا واحدة متماسكة وموجهة ضد العدوان بكل مسمياته واطروحاته التي باتت مكشوفة للقاصي والداني في كل أرجاء المعمورة .

نصيحة أوجهها لكل وطني غيور على اليمن ، أن يترفع عن هذه التراهات والخزعبلات التي لا تفيد الوطن  في شيء وأن ينأى بمصالحه الشخصية والحزبية الآنية بعيدا ، فالمجال الآن مجال دفاع وصمود ضد العدوان ، ويا ليت الكل يفهم وعلى رأسهم قادات الأحزاب والتنظيمات السياسية ، ما يهمنا اليوم هو الدفاع عن هذا الوطن وطرد المحتل والعدو الغاشم الذي يريد أن يطبق كلتا يداه على خيرات ومقدرات بلادنا ويستولي على مصالحه ويتحكم في سيادته .

إن اختلاف المقومات والمكونات السياسية في بلادنا ستكون وبلا شك ثغرة لصالح العدوان قد يستغلها ويحقق ما لم يستطع أن يحققه بترسانته وآلاته العسكرية وصواريخه وبوارجه خلال سنتين ونصف من العدوان .

ولعمري أن ذلك الاختلاف قد يكون قنبلة موقوتة وحزاما ناسفا قد ينفجر في أي وقت ولا سيما في خصر العاصمة صنعاء التي تنعم بالأمن والأمان .

 

يا ليت تفهموها وهي طائرة ، وتكونوا على حذر !!!

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى