اخبار محليةالكل

حجة : 90 إغارة لطيران تحالف العدوان بقيادة السعودية على ميدي وحرض الحدوديتين

نفذت وحدات الجيش اليمني واللجان الشعبية خلال الساعات الماضية قصفاً مدفعياً على مواقع وتحصينات وآليات قوات هادي شمال صحراء مِيدي الحدودية.

أكد مصدر عسكري بأنها تصدت زحفاً واسعاً لقوات هادي بمشاركة جنود سودانيين في المنطقة نفسها في وقت شنت طائرات التحالف السعودي أكثر من 90 غارة جوية على مديريتي حَرض ومِيدي الحدوديتين في حجة غرب اليمن خلال الثلاثة الأيام الماضية فقط.

ونفذّت طائرات التحالف السعودي أكثر من 90 غارة جوية على مديريتي حَرض ومِيدي الحدوديتين في حجة غرب اليمن خلال الثلاثة الأيام الماضية فقط، في ارتفاع ملحوظ لوتيرة الغارات على المديريتين الواقعتين على الحدود اليمنية السعودية والتي تكابد قوات هادي والسعودية لإحراز أي تقدم ملحوظ فيهما دون جدوى حتى بعد استقدامها جنود سودانيين لتعزيز عملياتها العسكرية وزحوفاتها المستمرة.

يأتي ذلك في ظل تواصل المواجهات على الأرض مع قوات الجيش اليمني واللجان الشعبية التي أفشلت جميع تلك المحاولات حتى اليوم.

ففي محافظة مأرب شمال شرق البلاد أفاد مصدر عسكري يمني بسقوط قتلى وجرحى في صفوف القوات الموالية للسعودية أثناء تصدي الجيش واللجان لمحاولة تقدمهم باتجاه وادي الربيعة في مديرية صِرواح غرباً. وأضاف المصدر أن محاولة تقدم قوات هادي الفاشلة أسندت بقصف مكثف لطائرات التحالف السعودي بالإضافة إلى قصف مدفعي عنيف على مناطق آل طُعيمان وآل الزايدي والحَمَاجِرة في صرواح .

وفي الضالع جنوب البلاد استهدفت القوة المدفعية للجيش واللجان الشعبية تجمعات قوات هادي في نقيل الخشبة التابع إدارياً لمديرية قُعْطُبَة أكبر مديريات الضَالِع شمالاً، وفق ما أفاد به مصدر عسكري يمني.

هذا وتستمر المواجهات بين قوات الجيش واللجان الشعبية من جهة وقوات هادي من جهة أخرى استخدم فيها الطرفان الأسلحة المتوسطة والثقيلة وتحديداً في جبهة مُرَيْس شمالي المحافظة خلال الأيام القليلة الماضية وفق ما أفادت به مصادر محلية يمنية.

وشهدت تعز جنوب البلاد مواجهات متقطعة بين قوات الجيش واللجان الشعبية من جهة وقوات هادي من جهة أخرى عند الجبهة الشرقية للمدينة وتحديداً بمحيط معسكر التشريفات ومدرسة محمد علي عثمان، مع امتدادها باتجاه المدخل الجنوبي للمدينة عند منطقة الضَباب وفق ما أفاد به مصدر محلي . كما وشنت طائرات التحالف السعودي غارتين جويتين على منطقة العُمري بمديرية ذُوباب الساحلية جنوب غرب تعز.

وتبادل القصف المدفعي بين قوات الجيش واللجان الشعبية من جهة وقوات هادي من جهة أخرى بالناحية الغربية من مدينة تعز وتحديداً بشارع الخمسين ومنطقة بير باشا ومعلومات أولية عن سقوط ضحايا من المدنيين.

وفي عدن جنوب البلاد أيضاً اندلع حريق في القنصلية الصينية بمديرية خوْر مكْسّر شرقي محافظة عدن وشكّل على إثره رئيس حكومة هادي أحمد عبيد بن دغر لجنة تحقيق برئاسة وكيل وزارة الداخلية، ووصف بن دغر ما حدث وفق ما نشرته وكالة سبأ من الرياض أنه محاولة للإساءة للعلاقات اليمنية الصينية ولم يرد إلى الآن تفاصيل أخرى عن الحادث والمتسبب فيه . 

واستهدفت مقاتلات التحالف السعودي بسلسلة غارات جوية مديرية شَدا الحدودية غربي محافظة صعدة شمال اليمن مع  استمرار التحليق المكثف للطائرات في سماء المديرية .

 

وامتدت ضربات قوات الجيش واللجان لجبهة ما وراء الحدود اليمنية السعودية حيث أفاد مصدر عسكري بمعاودة استهدافها تجمعات للجيش السعودي في مواقع الضَبْعَة ومعسكر آل حَمّاد والفَوّاز بنجران بعدد من القذائف المدفعية محققة إصابات دقيقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى