اخبار محليةالكل

تواصل التنديدات بمجزرة تحالف العدوان بحق المدنيين بالحديدة

تواصلت اليوم السبت موجة الإدانات لمجازر تحالف الحرب على اليمن بحق مئات المدنيين في محافظة الحديدة أمس الأول والتي راح ضحيتها أكثر من مائتين وخمسة وعشرين مدنياً بين شهيد وجريح ..

حيث عبرت اللجنة الدولية للصليب الأحمر عن إدانتها لسلسلة الهجمات التي شهدتها مدينة الحديدة الساحلية الخميس الماضي والتي أدت إلى مقتل وجرح العشرات من المدنيين .

وأكد رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر في اليمن / يوهانس بريوير، أن عدم احترام حياة المدنيين والأعيان المدنية أمر غير مقبول على الإطلاق .

وقال: إن المشاهد التي تصلنا من الحديدة مروعة وأصبح تجاهل القانون الدولي الإنساني لا يحتمل ..

وأضاف “بموجب القانون الدولي الإنساني يجب احترام وحماية السكان المدنيين والعاملين في المجال الطبي وسيارات الإسعاف والمرافق الطبية في جميع الظروف، ويجب تسهيل عمل الموظفين الطبيين ..

إلى ذلك قال المدير التنفيذي لبرنامج الطوارئ الصحية في الصليب الأحمر الدولي بيتر سلامة إن بعض أقسام مستشفى الثورة في الحديدة تضررت جراء القصف.

محذراَ من موجة ثالثة لوباء الكوليرا باليمن الذي أصاب حتى الآن أكثر من مليون يمني .

من جهتهم تظاهر آلاف اليمنيين واليمنيات أمس الجمعة واليوم السبت بالعاصمة صنعاء تنديدا بمجزرة قوى التحالف بمدينة الحديدة رافعين شعارات تندد بسفك دماء أبناء الشعب اليمني.

منددين بالصمت العالمي تجاه تلك الانتهاكات مطالبين الأمم المتحدة وكل الجهات المعنية بحقوق الإنسان بالتحقيق في كل جرائم تحالف الحرب على اليمن.

وتأتي هذه التطورات بعد دعوة المبعوث الأممي لليمن / مارتن غريفيث لعقد مفاوضات بين أطراف الصراع  في جنيف مطلع سبتمبر  المقبل حيث أشار إلى أن الحرب في تصاعد، داعيا  المجتمع الدولي لدعم خفض التصعيد في الحديدة ..

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى