أخبار عربي ودوليالكل

تقرير : موجة انتقادات واسعة لانسحاب الولايات المتحدة من مجلس حقوق الإنسان !!

أثارت قضية انسحاب الولايات المتحدة الأمريكية من مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة  موجة من ردود الفعل المناهضة ..

حيث قال الأمين العام للأمم المتحدة ستيفان / أنطونيو غوتيريش إنه كان على واشنطن أن تظل في مجلس حقوق الإنسان كي تلعب دورا هاما في تعزيز حقوق الإنسان وحمايتها في جميع أنحاء العالم”.

فيما قال رئيس مجلس حقوق الإنسان في الأمم المتحدة، فويسلاف شوتز، أنه يجب على العالم أن يحافظ على سلامة مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، في الوقت الذي تتعرض فيه حقوق الإنسان لتهديدات يومية .

وفي سياق متصل قال مفوض الأمم المتحدة لحقوق الإنسان زيد رعد الحسين: إن انسحاب واشنطن من المجلس مخيب للآمال مشيراً إلى أنه كان يتعين على الولايات المتحدة أن تكثف جهودها بدلا من أن تتراجع .

من جانبه قال وزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون :إن “قرار الولايات المتحدة الانسحاب من مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة محزن جدا.

فيما قال متحدث باسم الاتحاد الأوروبي في بيان إن هذا “القرار يمكن أن يقوض دور الولايات المتحدة كبطل ومؤيد للديمقراطية في العالم .

هذا وكانت المندوبة الأمريكية لدى الأمم المتحدة، نيكي هايلي أعلنت مساء أمس الثلاثاء انسحاب بلادها من مجلس حقوق الإنسان الدولي، معللة ذلك بأنه لم تتحلَ أي دول أخرى بالشجاعة للانضمام إلى معركتنا من أجل إصلاح المجلس الذي وصفته بالمنافق والأناني. فيما تقول التقارير إن انسحاب واشنطن جاء جراء انتقاد المجلس لانحيازها للاحتلال الصهيوني ..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى