اخبار محليةالكل

تقرير: شركة النفط تحدد ت كلفة البنزين سعة 20 لترا بـ 12600 ريال

أعلنت شركة النفط اليمنية عن تدشين حالة الاستقرار التمويني في المناطق الحرة، مبينة أن تكلفة (الدبة) سعة 20 لتر من مادة البنزين من المواد الواصلة عبر ميناء الحديدة هي 12600 ريال.

في ظل المتغيرات التي تشهدها عدد من المحافظات اليمنية بعد اعلان الهدنة في اليمن عقدت شركة النفط اليمنية مؤتمرا صحفيا، بالعاصمة صنعاء أعلنت من خلاله وقف خطة الطوارئ وعملية الترقيم بدءا من مساء الأحد نظراً للتخفيف الجزئي من العراقيل المفروضة على سفن الوقود الواصلة إلى الحديدة

 المدير التنفيذي للشركة عمار الأضرعي أكد أن إجمالي التكلفة الفعلية للدبة سعة عشرين لترا والواصلة عبر ميناء الحديدة تقدر بـ(اثني عشر ألفاً وستمائة) ريال.. وأوضح أنه تم احتساب التكلفة الفعلية وفقا للمتغيرات في مؤشرات البورصة العالمية، لافتا إلى أنه نظراً للتغير الإيجابي في أسعار الصرف سيتم إعادة النظر في التكلفة كل (عشرة) أيام.

الأضرعي أشار إلى أن تكلفة الوقود الواصل عبر ميناء الحديدة يقل بنحو (ستة آلاف) ريال عن مثيله الواصلة عبر ميناء عدن، موضحا أن السفن الواصلة بنزين إلى ميناء الحديدة “قيصر، سي هارت، سي ادور، سندس ” لو وصلت عبر ميناء عدن لوصلت كلفة العشرين لترا في المناطق الحرة (إلى (ثمانية عشر ألفاً وستمائة) ريال بحسب بورصة الشراء.

الناطق باسم شركة النفط عصام المتوكل طالب برفع الحصار بشكل كامل، مؤكدا أنه ولا يوجد مبرر لقرصنة سفن الوقود بعد تفتيشها أمميا.

يذكر ان ميناء الحديدة لم يستقبل الى اليوم سوى ثلاث سفن إسعافيه من أصل ثماني عشرة سفينه ما تزال محتجزة لدى التحالف الذي لم يتوقف عن اعمال قرصنة سفن النفط حتى بعد اعلان الهدنة وبالتزامن مع استمرار أعمال نهب ثروات اليمن النفطية عبر الموانئ اليمنية الواقعة تحت سيطرة تحالف العدوان ..

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى