اخبار محليةالكل

تقرير: المبعوث الأممي يصل صنعاء لمناقشة مقترحات فتح الطرق

حطّ المبعوث الأممي إلى اليمن، رحاله في مطار العاصمة صنعاء، يحمل في حقيبته مقترحات لفتح الطرق وبقية الملفات الاقتصادية والإنسانية، سيناقشها مع قيادة السلطة بصنعاء..

وصل المبعوث الأممي إلى اليمن (هانس غروندبرغ)، إلى العاصمة صنعاء، رفقة اللجنة العسكرية الخاصة بمفاوضات الأردن التي يرأسها اللواء ( عبدالله الرزامي).

وتأتي زيارة المبعوث الأممي إلى العاصمة صنعاء، بعدإعلانه عن انتهاء المرحلة الأولى من مفاوضات الجولة الثانية بشأن فتح الطرقات والخروقات في العاصمة الأردنية عمّان.

المبعوث الأممي (غروندبرغ) عند وصوله مطار العاصمة صنعاء، قال للصحفيين إنه يتطلع للتعاون مع القيادة في صنعاء لتعزيز الهدنة الإنسانية.

وأوضح أنه يسعى للخروج بنقاشات مثمرة على مقترح صنعاء لفتح الطرق وبقية الملفات الاقتصادية والإنسانية والخطوات التي سنتخذها للمضي قدما.

من جانبه أكد رئيس اللجنة العسكرية (اللواء عبدالله الرزامي) أن هناك مقترحات للأمم المتحدة ستناقش مع القيادة في صنعاء.. موضحاأن الطراف الآخر، كانت له مطالب بفتح طريق في تعز، لكن وفد صنعاء، بادر بفتح ثلاث طرق حرصا منهم على السلام.. مشيرا إلى أن صنعاء تنظر بهذه المبادرة من الطرف الآخر الجدية لتنفيذها..  وأكد (اللواء الرزامي) جاهزيتهم لما هو أكبر منها تلبية لتوجيهات القيادة.

مصادر دبلوماسية قالت إن مهمة المبعوث الأممي (هانس غروندبرغ) ستكون سهلة في صنعاء التي سبق وبادرت بفتح الطرق من طرف واحد في مدينة تعز.

وأشارت المصادر إلى أن الصعوبة التي سيلاقيها (غروندبرغ) ستكون لدى الطرف الموالي للسعودية والإمارات، حيث تكمن الصعوبة أن هذا الطرف لا يملك من أمره شيئا، إضافة إلى تعارض اجندة ومصالح فصائله المتناحرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى