اخبار محليةالكل

تقرير : المبعوث الأممي يبحث مع وزير الخارجية الأمريكي سبل استئناف المفاوضات في اليمن

في مساع جديد لتمهيد الطريق أمام المفاوضات المتوقع استئنافها بين أطراف الصراع في اليمن عقد المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث لقاء مع وزير الخارجية الأمريكي / مايك بومبيو ..

حيث جددت الولايات المتحدة الأمريكية التزامها بالحل السلمي في اليمن  .. حيث أكد وزير الخارجية الأمريكي / مايك بومبيو في لقائه مع المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن مارتن غريفيث دعم بلاده جهود الأمم المتحدة الرامية لاستئناف المفاوضات بين أطراف الصراع في اليمن.

وقالت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية / هيذر نويرت إن “الوزير بومبيو شكر في لقائه المبعوث الخاص بواشنطن على تفانيه في تجديد محادثات السلام بين جميع أطراف الصراع في اليمن، والتزم بدعم جهوده وحث الشركاء الدوليين على القيام بالمثل .

وأضافت أن “الطرفين اتفقا على الحاجة الملحة لوقف التصعيد وبدء الحوار معربين عن أملهما في أن تتمكن جميع الأطراف من التوصل إلى اتفاق سياسي شامل يحقق السلام والازدهار والأمن لليمن”.

مشيرة إلى أن الجانبين شددا على الحاجة الملحة إلى تجنب التصعيد والعمل على الحوارحسب المصدر ذاته.

وأعرب وزير الخارجية الأمريكي والمبعوث الأممي، عن أملهما في أن تتمكن جميع الأطراف من التوصل إلى اتفاق سياسي شامل يحقق السلام والازدهار والأمن في اليمن.

هذا ويعكف المبعوث غريفيث حالياً على إكمال إطار العمل للمفاوضات اليمنية التي ينوي البدء بها الشهر المقبل بعد عرض إطار المفاوضات على مجلس الأمن .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى