اخبار محليةالكل

تقرير : الجيش واللجان الشعبية يقتحمون مواقع لمليشيات العدوان بمديرية عسيلان بشبوة، وطيران العدوان يشن أكثر من 54 غارة على عدد من المحافظات

واصل طيران تحالف العدوان خلال الساعات الماضية شن غاراته الإجرامية  بحق أبناء الشعب اليمني الصامد ومقدراته.

وأوضح مصدر أمني أن طيران العدوان استهدف بأكثر من 28 غارة معسكر خالد بمديرية موزع في محافظة تعز في ظل تحليق مكثف في سماء المنطقة.

وأضاف المصدر أن طيران العدوان شن 11 غارة على مناطق سوق صرواح والمطار وضوار وحزم الراك والمشجح بمديرية صرواح بمحافظة مأرب.

ولفت المصدر أن طيران العدوان شن 11 غارة على مديريتي حرض وميدي، كما شن غارتين على منطقة الجر بمديرية عبس بمحافظة حجة.

وذكر المصدر أن طيران العدوان شن غارتين على منطقة الملاحيط في مديرية الظاهر بمحافظة صعدة مخلفاً أضرار بمنازل ومزارع المواطنين.

وفي صعيد مقابل للعدوان نفذت وحدات الجيش واللجان الشعبية الجمعة، عمليات إقتحام نوعية على مواقع لمليشيات العدوان، محاذية لمنطقة حيد بن عقيل بمديرية عسيلان بشبوة.

وأكد مصدر عسكري مصرع وإصابة أعداد كبيرة من المليشيات بإقتحام وحدات من الجيش واللجان مواقع لهم شرق حيد بن عقيل بينهم القيادي المدعو سالم مبخوت الجحف الحارثي والمدعو محمد ناصر التوم.

وأشار المصدر إلى أنه تم خلال العملية إغتنام أسلحة وعتاد عسكري بعد فرار المليشيات الموالية للعدوان من مواقعهم.

وفي جبهة ما وراء الحدود اليمنية السعودية أيضا، قال مصدر عسكري أن جيزان شهدت عمليات عسكرية ألحقت أضرارا بالغة بالجيش السعودي ومليشياته، حيث استهدفت المدفعية تجمع عسكري سعودي وآليات في مدرسة الغاوية ما أدى إلى مصرع عدد من الجنود السعوديين، فيما استهدف قصف صاروخي حماية قزع وتجمعات للجيش السعودي في قريتي أم القطب الشرقية والغربية.

 وقال المصدر إن حريق اندلع في معسكر أبو المض إثر استهدافه بمدفعية الجيش واللجان الشعبية، فيما استهدفت المدفعية أيضا تجمعات الجيش السعودي في مناطق الدوحة والكرس وشبكة المصفق ومعسكري وعلان وجسر الصبابة، ولقي عسكريين سعوديين مصرعهم وجرح آخرين خلال تدمير تحصينات موقع الفريضة في قصف مدفعي مكثف للجيش واللجان الشعبية، بالإضافة إلى قصف مدفعي استهدف موقع السودة السعودي ما أدى إلى هروب جماعي لحامية الموقع.

وأكد المصدر أن أعداد من أفراد الجيش السعودي لقوا مصرعهم وجرح آخرون أثناء اقتحام الجيش واللجان الشعبية تبتي القمة والحمراء، وتم إحراق 3 آليات سعودية وتدمير البيت الأبيض في موقع الكرس، لافتا إلى أن مدفعية الجيش واللجان الشعبية استهدفت تبة رباحة ما أدى لنشوب حريق في المكان، بالإضافة إلى استهداف المركز الحكومي في القفل ومركز جلاح وتجمعات الجيش السعودي وتدمير تحصيناته في الدفينية وشمال القرن بالمدفعية، فضلاً عن قنص جندي سعودي في موقع العبادية.

وفي ميدي تم تدمير آلية لمليشيات الجيش السعودي بعبوة ناسفة وقنص 5 منهم شمال صحراء ميدي قبالة جيزان، وتمكنت وحدات من الجيش واللجان الشعبية من صد زحف لمليشيات العدوان شمال صحراء ميدي رغم الغطاء الجوي المكثف لطيران العدوان ما أدى إلى مصرع وجرح عشرات المليشيات بينهم القيادي إبراهيم عاطف وقنص خمسة آخرين وتدمير آلية أثناء صد الزحف.

وفي محافظة تعز، أكد مصدر عسكري أنه تم تدمير مدرعتين وآليتين للعدوان ومصرع من فيها في عمليات متفرقة للجيش واللجان شرقي المخا. بالإضافة إلى تأكيد المصدر مصرع وإصابة العشرات من مليشيات العدوان خلال العملية النوعية التي نفذها أبطال الجيش واللجان الشعبية في موزع بمحافظة تعز .

وأوضح المصدر أسماء بعض قيادات مليشيات العدوان الذين لقوا مصرعهم على أيدي الجيش واللجان الشعبية وهم “واعد الخليفي الصبيحي” و”نايف علي الخليفي الصبيحي” و”فضل الخليفي الصبيحي” وصدام الخليفي” و”محمد اللحجي” و”زياد سيلة” و”علي أبو ركبة” و“أكرم مهدي”.

 

كما أكد المصدر مصرع وجرح عشرات من مليشيات العدوان وما يسمى عناصر القاعدة وداعش خلال العملية ، كما نفذ الجيش واللجان عملية نوعية في منطقة يختل بمديرية المخا أسفرت عن السيطرة على عدد من المواقع والتباب كانت مع المليشيات الموالية للعدوان، وتدمير آلية ومصرع وجرح عشرات منهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى