أخبار عربي ودولياخبار محلية

المقاومة الفلسطينية تسقط أباتشي إسرائيلية

المقاومة الفلسطينية تسقط أباتشي إسرائيلية

المقاومة الفلسطينية تسقط أباتشي إسرائيلية

الأحد31ديسمبر2023 _ تخوض المقاومة الفلسطينية ملاحم بطولية نادرة بأسلحتها المتواضعة ، وتكبد كل  يوم جيش الاحتلال الصهيوني الإسرائيلي الكثير من الخسائر الغير متوقعة.

اليوم الأحد أعلنت “كتائب القسام” الجناح العسكري لحركة حماس، إسقاط مروحية إسرائيلية من طراز ” أباتشي ” جنوب حي الزيتون في مدينة غزة.

وقالت “القسام” في بيان لها عبر قناتها على “تلغرام”: “كتائب القسام وكتائب المجاهدين تستهدفان طائرة “أباتشي” صهيونية جنوب حي الزيتون بمدينة غزة، بصاروخ “سام 7”.

وجاء في بيان آخر لـ”كتائب القسام”: “مجاهدو القسام يستهدفون قوات صهيونية خاصة شرق حي التفاح بالعبوات والقذائف ويشتبكون معها بالأسلحة الرشاشة”.

 وجاء في بيان لاحق: “كتائب القسام تستهدف 5 آليات صهيونية في منطقة التفاح والدرج بعبوات “شواظ” وقذائف “الياسين 105”.

ويستمر جيش الاحتلال الصهيوني في عدوان على قطاع غزة وسط مقاومة شرسة من قبل كتائب القسام وغيرها من حركات المقاومة الفلسطينية .

وتخشى الولايات المتحدة الأمريكية الداعم الرئيسي لإسرائيل من توسع رقعة الصراع.

 في هذا الصدد قال العميد عبدالله بن عامر نائب مدير دائرة التوجيه المعنوي بصنعاء :أكثر من طرف يدرك أن المنطقة على أبواب جولة أوسع من الصراع وفيها ستحاول الولايات المتحدة تأكيد هيمنتها على المنطقة وفرض شروط التفوق الإسرائيلي لمحو آثار الهزيمة لكن تظل احتمالات النجاح ضئيلة فهناك صمود في غزة وفي أكثر من جبهة وهذا قد يؤدي إلى إخفاق أمريكي أوسع وفشل إسرائيلي اكبر.

اقرأ أيضا:رئيس حزب الكرامة المصري:الحصار اليمني للملاحة الإسرائيلية يخدم الأمن القومي العربي والمصري

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى