أخبار عربي ودوليالكل

تطبيع سري: مصادر إسرائيلية تكشف زيارة ضباط مغاربة تل أبيب سرا

قالت وسائل إعلام العدو الصهيوني إن “ضباطاً كباراً من الشرطة المغربية قاموا بزيارة سرية إلى إسرائيل قبل بضعة أشهر واتفقوا مع نظرائهم في الشرطة الإسرائيلية على ترحيل المجرمين الفارين غولان أبيتان وتشيكو (موشيه) بيت عاده من المغرب إلى إسرائيل عبر إسبانيا”، وذلك بحسب “القناة 12” العبرية.

وقال الإعلام الصهيوني إن “السبب في نقل أبيتان وبيت عاده إلى إسرائيل عبر إسبانيا هو أنه لا توجد علاقة دبلوماسية رسمية معلنة بين إسرائيل والمغرب، وسيتم نقلهما عبر طرف ثالث في ظل إجراءات أمنية مشددة من قبل الشرطة ودائرة السجون الاسرائيلية”.

وأشارت القناة العبرية إلى أن “الوفد الأمني المغربي رفيع المستوى مكث في إسرائيل لمدة أسبوع في فندق وسط البلاد، وبعد عقد عدة اجتماعات مع كبار ضباط الشرطة الإسرائيلية، تمّ الاتفاق على سلسلة من التعاون المشترك”.

وأفيد أيضاً وفق القناة، أن “اعتقال أبيتان في المغرب قبل نحو عام ونصف جاء بعد معلومات نقلتها الشرطة الإسرائيلية إلى المباحث المغربية التي اعتقلت أبيتان في كنيس يهودي بالدار البيضاء عندما جاء للصلاة هناك مع أولاده”.

وقالت شرطة العدو الصهيوني رداً على زيارة ضباط الشرطة المغربية واجتماعهم مع ضباط الشرطة الإسرائيلية بشأن تسليم المطلوبين أن “شرطة إسرائيل تتعاون مع العديد من مؤسسات تطبيق القانون في مجموعة متنوعة من القضايا التي تهم الشرطة”.

وتابعت: “بطبيعة الحال، لا نعتزم الإشارة إلى الإجراءات التي تم تنفيذها في إسرائيل أو في الخارج، كما لا ننفي أو نؤكد محتواها”.

يذكر أن وزير المخابرات الصهيوني إيلي كوهين، قال في وقت سابق، إن هناك دولاً عربية ستوقع “اتفاق سلام” مع “إسرائيل”.

وأشار كوهين في مقابلة مع القناة العبرية الـ”20″،  إلى أنه “من بين الدول العربية المرشحة لتوقيع اتفاق سلام مع إسرائيل، دول خليجية ودول عربية أفريقية، على رأسها المملكة المغربية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى