اخبار محليةالكل

الامارات ترفض اخماد نيران المصافي واشتعال حريق في خزان آخر.. والحوثي: ليس في قوائم اللجان والجيش استهداف المنشآت

اندلعت نيران عنيفة مساء اليوم في خزان نفطي آخر في مصافي مدينة عدن.

وقالت مصادر محلية إن النيران التهمت خزان نفطي آخر في مصافي عدن بعد عجز السلطات المحلية عن اخماد النيران منذ مساء الأمس.

وأضاف المصدر أن سبب توسع النيران هو رفض قوات الاحتلال الاماراتي تدخلها في اخماد النيران على المصافي ما تسبب في إصابات لعدد من العمال الذين كانوا في مهمة العمل على السيطرة ومراقبة الحريق للحد من الانتشار والاتساع الى المناطق المجاورة التي قد تخرج عن سيطرتها.

وحسب “يمني برس” أشار المصدر أن أصابع الاتهام توجه لقوات الاحتلال الاماراتي التي لاتريد خيرا للبلد خاصة أن المنشأة قاربت على الانتها من الصيانة من قبل الشركة الصينية لاستئناف عملها بعد تعرضها لقصف الطيران في بداية العام 2015م .

وعلق رئيس اللجنة الثورية العليا، محمد علي الحوثي، على اتهامات وسائل إعلام العدوان الأمريكي السعودي، للجيش واللجان الشعبية باستهداف مصافي عدن، مساء أمس الجمعة، بطائرة مسيرة.

وقال الحوثي في تغريدة له على موقع تويتر إن القوات المسلحة اليمنية والأمن واللجان الشعبية، تعمل على دحر الغزو والإحتلال، وتعمل على حفظ الأمن الاستقرار، وليس في قوائم أهدافها استهداف المنشآت اليمنية الحيوية.

وحسب “وكالة الصحافة اليمنية” أضاف الحوثي: ”هذا ما عهدناه منهم خلال العدوان ونحمل المحتل وعناصره مسؤولية إحراق المصافي، ونعتبره استهدافاً لأبناء عدن وللعاملين فيها”.

م.م

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى