اخبار محليةالكل

بومبيو اجتمع مع غريفيث وابلغه دعم خطته بشأن الحديدة

أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية، أمس الجمعة، دعمها لمقترح المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث لتجنيب الحديدة معركة عسكرية بعد تعثر التحالف في معركة الساحل الغربي والذي يحصل على دعم لوجيستي ومعلوماتي من قبل واشنطن.

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية هيذر نويرت، في بيان للخارجية، إن وزير الخارجية مايك بومبيو اجتمع يوم الجمعة بالمبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن مارتن غريفيث في واشنطن حيث قدم الأخير تحديثاً عن مشاركته مع مختلف الأطراف بشأن الصراع في اليمن.

وأضافت أن وزير الخارجية أكد دعمه لمبادرة المبعوث الخاص وأعرب عن أمله في أن تعمل كافة الأطراف معاً للتوصل إلى اتفاق سياسي شامل يحقق السلام والازدهار والأمن في اليمن.

ووفقاً للبيان، قدم الوزير بومبيو الشكر إلى المبعوث الخاص على جهوده الرامية إلى الدفع قدماً بحل دبلوماسي للوضع في الحديدة بما يمكن من تجنب المزيد من تدهور الأوضاع الإنسانية على الأرض.

وحسب “المراسل نت” كان المبعوث الأممي كشف لمجلس الأمن في 5 يوليو الجاري مقترحه الذي يمنح الأمم المتحدة دوراً في إدارة ميناء الحديدة لتجنيب المحافظة المواجهة العسكرية، وأشار في حينه إلى أن الاتفاق يجب أن يكون بين الأمم المتحدة وجماعة أنصار الله وليس مع التحالف السعودي.

م.م

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى