اخبار محليةالكل

بن دغر يصف الإمارات بـ”الصديق الغادر” الذي تسبب في تدهور قيمة الريال ووأد آمال بقاء اليمن موحداً

اتهم أحمد عبيد بن دغر رئيس حكومة هادي الموالية للتحالف، أمس الاثنين، الإمارات بالوقوف وراء تدهور قيمة العملة المحلية والسعي لتقسيم اليمن، في إشارة لدعم الإمارات للمجلس الانتقالي الجنوبي الذي يطالب بانفصال الجنوب.

جاء ذلك في اجتماع حكومي ألقى خلاله بن دغر كلمة حمل فيها الإمارات ضمنياً مسؤولية تدهور قيمة العملة المحلية واصفاً إياها بـ”الصديق الغادر” خصوصاً أنه برأ السعودية بتقديمه الشكر للمملكة على المنحة التي قدمتها للبنك المركزي بقيمة 200 مليون دولار.

وقال بن دغر في اتهامه للإمارات إن ”الأخ والصديق سعى من خلال التسبب في تدهور قيمة الريال الى وأد آمال بقاء اليمن بلداً موحداً ارضاً وشعباً”.

وفي إشارة إلى بدء أزمة جديدة في جزيرة سقطرى اليمنية، ذكر الموقع الرسمي لحكومة هادي أن اجتماع مجلس الوزراء أكد “رفضه لأي تشكيلات مسلحة في جزيرة سقطرى حيث يجرى انشائها بعيداً عن وزارة الدفاع والداخلية” وأكد رفض ما وصفها “السلوكيات التي من شأنها تقسيم وتجزئة اليمن والانقلاب على الجمهورية” .

ووفقاً لـ”المراسل نت” كان لافتاً أن قناة الإخبارية السعودية نقلت تصريحات بن دغر بشأن العملة المحلية وتأكيد حكومته بشأن رفض التشكيلات غير الرسمية في جزيرة سقطرى، التي تضمنت اتهاماً ضمنياً للإمارات بإنشاء قوات غير رسمية في جزيرة سقطرى على غرار ما يسمى النخبة الشبوانية والحضرمية.

م.م

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى