اخبار محليةالكل

بعد زيارة غريفيث لعدن، هادي: على “المليشيات” فك الحصار عن المدن.. والبخيتي: تم تداول الحل الشامل

قال المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث بعد اللقاء مع عبدربه منصور هادي إن جهوده الأخيرة ترمي إلى تجنّب المزيد من التصعيد العسكري في محافظة الحديدة والعودة إلى طاولة المفاوضات.. وعضو المجلس السياسي في حركة أنصار الله محمد البخيتي ينفي ما تناقلته بعض وسائل الإعلام حول الموافقة على تسلّم الأمم المتحدة الحديدة.

وكان المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث التقى في عدن اليوم الرئيس عبد ربه منصور هادي.

غريفيث كان قد أوضح عبر تويتر أن اجتماعه مع هادي هو لإطلاعه على جهوده الأخيرة الرامية إلى تجنّب المزيد من التصعيد العسكري في محافظة الحديدة والعودة إلى طاولة المفاوضات.. وقال إنه أطلع وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي على مشاوراته الأخيرة في المنطقة وخطته لاستئناف المفاوضات في اليمن.

هادي أبلغ المبعوث الأممي “أن على المليشيات أن تنصاع لقرارات الشرعية الدولية وتفك الحصار عن تعز وكل المدن”.

عضو المجلس السياسي في حركة أنصار الله محمد البخيتي نفي ما تناقلته بعض وسائل الإعلام حول الموافقة على تسلّم الأمم المتحدة الحديدة.

وأضاف في مداخلة عبر قناة الميادين أن “ما طرحه المبعوث الأممي هو الرقابة الأممية على الملاحة في ميناء الحديدة وما يدخل إليه من بضائع، موضحاً أنه “ليس هناك من حاجة لوجود رقابة على مطار الحديدة ولا مبرر لها، ولم يتم طرح موضوع الرقابة على مطار الحديدة لأن الملاحة فيه متوقفة”.

وأردف قائلاً إن “ما تم تداوله مع المبعوث الأممي هو الحل الشامل وليس فقط موضوع الحديدة”، معتبراً أن وقف العدوان على اليمن يتطلب مشاركة جميع اليمنيين في كسره ودحره.

وكان البخيتي كشف في مقابلة سابقة مع الميادين أن الجيش اليمني واللجان الشعبية استعادوا المبادرة في معركة الساحل الغربي، وأنّ القتال محتدم في منطقة الفازة في الساحل الغربي.

م.م

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى