اخبار محليةالكل

بعد القبض على طارق الخميس والتحقيق معه.. اعتقال (70) من قواته في الساحل الغربي

نشرت “وكالة الصحافة اليمنية” خبراً خاصاً قالت فيه إنقوات العمالقة اعتقلت أمس الجمعة أكثر من 70 ضابط من صفوف “طارق عفاش”، جاء ذلك بعد القبض عليه واحتجازه بيد القوات الإماراتية  في منطقة الخوخة.

 وحسب موقع ”هنا الجنوب“ أن ألوية العمالقة الجنوبية شنت حملة اعتقالات جماعية طالت العشرات ممن يسمى بقوات حراس الجمهورية التابعة لطارق عفاش في الساحل الغربي والتي أتهمتهم “بالخيانة والعمالة” للحوثي.

وقال الموقع “أن أكثر من 70 ضابطًا وجندياً جرى اعتقالهم أمس الأول الخميس وأمس الجمعة بعد اكتشاف خيانتهم وثبوت تواصلهم وتسهيلهم للحوثيين للالتفاف على جنود من اللواء الثالث عمالقة نهاية شهر رمضان المبارك.

وأضاف قائلًا: ”إن حملة الاعتقالات جاءت بعد أن تكبدت قوات العمالقة خسائر فادحة يُرجح أنه من قبل قوات  طارق، وقد قام العديد من الجنوبيين برفع شكوى للتحالف، إلا أنهُم تجاهلوا لعدة شكاوى مرفوعة وتحذيرات متكررة ، وإن الاعتقال كان ضرورة لتفادي المزيد من الخسائر.

وأشار المصدر أن حملة الاعتقالات جاءت بعد عدة تحذيرات من وجود عشرات الخونة في صفوف قوات “طارق“ يعملون لصالح الحوثيين ويرصدون تحركات القوات، وهو ما دفع قوات العمالقة لاعتقال ضباط وجنود محسوبين على طارق والقيام بنقلهم إلى أحد السجون في المخا.

 تأتي هذه التنازعات بين قوى الغزو في ظل التقهقر والانكسار أمام مقاتلي الجيش اليمني والصفعة القوية التي لم يفق منها التحالف  في الساحل الغربي بمحافظة الحديدة.

وكان موقع “الاتحاد برس” قال في خبر خاص إنه تم إعتقال الخائن المرتزق طارق عفاش..!   قالت مصادر غير مؤكدة أن قوات الغزو الاماراتيه قامت خلال اليومين الماضيين بحملة اعتقالات واسعه لعدد من القادة العسكريين بقوات الخائن طارق عفاش.

واضافت المصادر أن قوات الاحتلال الإمارتية أقدمت ايضا على اعتقال الخائن المرتزق طارق عفاش ووضعه بسجن انفرادي داخل مقر قيادة قوات الإحتلال الإماراتي وفتح محضر تحقيق معه وذلك حول الشكوى التي قدمتها قيادة ما سميت بقوات العمالقة ضد طارق عفاش والذي اتهمته بالخيانة لقواتها في جبهة الساحل الغربي وانه وعدد من الضباط بقوات ما سمي حراس الجمهورية تسببوا بخيانة كبرى خلفت مجزرة كبرى بحق المئات من جنود العمالقة.

وأشار المصدر انه وبعد أن علمت قوات ما يسمى العمالقه بتفاصيل الخيانة التي تعرضت لها تلك القوات قامت بإبلاغ القوات الاماراتية بذلك وقد وصل ذلك الخبر بعض الضباط والقادة العسكريين بقوات ما يسمى حراس الجمهورية فلاذ البعض منهم بالفرار والبعض تم أسرهم وان هناك أحد العسكريين بقوات المرتزق طارق قام بتسليم نفسه لقوات الجيش واللجان الشعبية بعد أن علم بحملة الاعتقالات التي تستهدف قوات طارق عفاش من قبل العمالقة.

م.م

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى