اخبار محليةالكل

اندرو ميتشل: بريطانيا شريك في التجويع البطيء لليمنيين والحرب تضر بسمعة بريطانيا وتثير أعداءها

دعا النائب في مجلس العموم البريطاني اندرو ميتشل حكومته إلى اغتنام الفرصة قبل فوات الأوان لتكون على الجانب الصحيح من التاريخ من خلال العمل لمنع المجاعة في اليمن التي باتت تحدق باليمن كأسوأ كارثة إنسانية.

جاء ذلك في مقال للنائب البريطاني نشرته صحيفة الإندبندنت السبت 18 مارس/آذار 2017 أكد فيه أن بريطانيا في مأزق حقيقي لا يطاق، حيث تسعى المنظمات الخيرية والإنسانية البريطانية إلى الحصول على مساعدات وتوصيل الغذاء والدواء وغيرها من المستلزمات التي اشترتها بأموال الشعب البريطاني إلى اليمن، بينما تشن الحملة التي تقودها السعودية، بدعم من بريطانيا، غارات على الموانئ التي تمر منها هذه المساعدات.

وأضاف: بسبب التكتيكات السعودية الأخيرة، يستمر التحالف بقيادة السعودية بدفع خط الصراع والمواجهات الحادة بين الأطراف المتنازعة نحو الميناء الرئيسي “الحديدة”، رغم التحذيرات الكثيرة من أن وصول المعارك إلى ميناء الحديدة له عواقب وخيمة.

وتطرق إلى أن نحو 80% من الواردات اليمنية المختلفة تمر عبر ميناء الحديدة، ويستورد اليمن 90% من غذائه، لذلك فإن دماره سيكون كارثياً على الشعب اليمني. وأشار إلى أن حليفة لندن – السعودية – تقوم بتجويع اليمن بشكل بطيء.

ويرى ميتشل أنه ليس من مصلحة بريطانيا ولا من مصلحة السعودية أن تجتاح المجاعة اليمن، فالعقاب الجماعي لليمنيين لم يفعل شيئا للحوثيين الذين يسيطرون على مناطق واسعة من البلاد، كما أن الطرفين، حسب رأيه، لا يأبهان بحياة الأبرياء.

وخلص ميتشل في مقاله إلى أن الحرب لا تسير في الطريق الصحيح، وأنها تضر بسمعة بريطانيا في العالم، وتثير أعداءها.

م.م

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى