أخبار عربي ودوليالكل

اليونيسيف تحذر من انتشار المجاعة في اليمن بشكل يفوق التوقعات نتيجة العدوان

حذرت منظمة اليونيسيف من انتشار المجاعة في اليمن بشكل يفوق التوقعات نتيجة استمرار العدوان السعودي على الشعب اليمني وقالت في تقرير جديد لها إن أكثر من احد عشر مليون طفل يمني اي ما يمثل نحو ثمانين في المئة من سكان البلاد تحت سن الثامنة عشرة يواجهون خطر نقص الغذاء والإصابة بالأمراض نتيجة الحرب على اليمن.

وقالت ميرتسيل ريلانو مندوبة اليونيسيف في اليمن ان الحرب حوّلت اليمن إلى جحيم مقيم لأطفاله، مشيرة الى ان نحو مليوني طفل يعانون من سوء التغذية وأصيب حوالي 400 الف منهم بسوء تغذية حاد ويكافحون من أجل البقاء على قيد الحياة يوميا.

ويفرض تحالف العدوان على اليمن حصارا شاملا على اليمن منذ ثلاث سنوات ونصف ما تسبب بكارثة انسانية وصفتها الامم المتحدة بالأسوأ في العالم.

وتواصل قوى العدوان بقيادة السعودية في اعتداءاتها على منطقة الحديدة في الساحل الغربي، في وقت حذر فيه رئيس اللجنة الثورية العليا في اليمن محمد علي الحوثي من خطة لدول العدوان لاستهداف مخازن المنظمات الدولية الإغاثية ومطاحن الحبوب في محافظة الحديدة واستهداف الأحياء المكتظة بالسكان. وأضاف في تغريدة له على تويتر أن الخطة هذه تأتي تزامنا مع حملة إعلامية تشنها أبواق إعلام العدوان لتبرير جرائمه في الحديدة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى