الكلرياضة محلية

ملخص رياضي يومي بأهم الأحداث الرياضية المحلية والعربية والعالمية ( الثلاثاء )

صنعاء.. انطلاق بطولة الكرة الطائرة المفتوحة للفتيات

انطلّقت بطولة الكرة الطائرة المفتوحة “فتيات” والتي ينظمها الاتحاد العام لرياضة المرأة بالعاصمة صنعاء.

وفي منافسات اليوم الأول من البطولة، فازت لاعبات الأمانة على لاعبات نادي بلقيس بثلاثة أشواط نظيفة، وبالنتيجة نفسها، خسرت لاعبات (أحفاد بلال) أمام لاعبات محافظة صنعاء.

كما فازت لاعبات مدرسة الثريا للكرة الطائرة على لاعبات مدرسة معين بثلاثة أشواط نظيفة.

وتغلبت مدرسة (حدة فالي) على مدرسة (أحمد حميد) بثلاثة أشواط نظيفة وتمكنت لاعبات مدرسة (عائشة) من الفوز على حساب مدرسة (النهضة) بثلاثة أشواط مقابل شوط.

 

صنعاء.. انطلاق البطولة التنشيطية للسنوكر والبلياردو

انطلقت بصالة المركز الوطني بصنعاء، البطولة التنشيطية التاسعة عشرة للبليارد والسنوكر للرجال.

يشارك في البطولة التي تستمر ستة أيام في إطار اختتام الموسم الرياضي الحالي، (أربعون) لاعبا في لعبة البليارد و(عشرون) في لعبة السنوكر.

وافتتحت منافسات البطولة بإقامة عدد من اللقاءات ضمن منافسات البليارد، حيث تغلب اللاعب (معاذ جرعون) على (محمد  لوزة) و(عبد الرحمن العريقي) على (يونس الأهدل).

وفي منافسات السنوكر تغلب اللاعب (هيثم الحمادي) على (رشيد القدسي) و(عبدالملك الشامي) على (مروان العريقي).

 

الضالع.. الصقر إلى نهائي كأس الفقيد العمري بجبن

منحت ركلات الترجيح فريق الصقر بطاقة التأهل إلى نهائي كأس الفقيد حافظ العمري لكرة القدم التي ينظمها نادي الشعب بمديرية جبن محافظة الضالع وذلك على حساب فريق الوحدة بعد انتهاء الوقت الأصلي للقاء بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله في المباراة الثانية لنصف النهائي.

 

الدوري الفلسطيني.. أهلي الخليل يلحق الخسارة الأولى بجبل المكبر

ألحق (أهلي الخليل) الخسارة الأولى بالمتصدر السابق (جبل المكبر)، بعدما تمكن من تحقيق الفوز عليه، بهدف نظيف، في اللقاء الذي جمع الفريقين بالجولة العاشرة من دوري المحترفين الفلسطيني لأندية الضفة الغربية.

وبهذه النتيجة، رفع (أهلي الخليل) رصيده إلى (ثلاث عشرة) نقطة، في المركز الثامن، بينما توقف رصيد (جبل المكبر) عند (إحدى وعشرين) نقطة ليتراجع إلى المركز الثاني، بعدما فقد الصدارة بفارق نقطة لمصلحة (مركز بلاطة) الذي أنفرد بالصدارة بعد فوزه على (ثقافي طولكرم) بهدفين نظيفين.

 

الدوري الإنجليزي.. الفرعون صلاح الأفضل في استفتاء عام 2020

حصل الدولي المصري (محمد صلاح) نجم فريق ليفربول، على جائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي الممتاز لعام ألفين وعشرين، بتصويت الجماهير، وفقا لصحيفة (ميرور) البريطانية.

وساهم (محمد صلاح) في تتويج ليفربول بلقب بطل الدوري الإنجليزي الممتاز، للموسم (ألفين وتسعة عشر ألفين وعشرين)، وذلك لأول مرة منذ (ثلاثين) عاما، بتسجيله (تسعة عشر) هدفا، إضافة إلى (عشر) تمريرات حاسمة.

 

الدوري الإنجليزي.. مانشستر يونايتد يكتسح ليدز يونايتد بسداسية

حقق (مانشستر يونايتد) فوزا عريضا على ضيفه (ليدز يونايتد) بستة أهداف لهدفين، ضمن منافسات الجولة الرابعة عشرة من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

وبهذا الفوز، رفع (مانشستر يونايتد) رصيده إلى (ست وعشرين) نقطة وصعد إلى المركز الثالث مبتعدا بفارق خمس نقاط عن المتصدر ليفربول.

في المقابل، توقف رصيد (ليدز يونايتد) عند (سبع عشرة) نقطة في المركز الرابع عشر على جدول الترتيب.

 

الدوري الإسباني.. ريال مدريد يقسو على إيبار ويواصل مطاردة جاره أتلتيكو

تغلب ريال مدريد على مضيفه (إيبار) بثلاثة أهداف لهدف، في المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات الجولة الرابعة عشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم (الليغا).

وبهذا الفوز، رفع ريال مدريد رصيده إلى (تسع وعشرين) نقطة بالتساوي مع أتلتيكو المتصدر والذي لديه مباراتين مؤجلتين، فيما توقف رصيد (إيبار) عند (خمس عشرة) نقطة في المركز الرابع عشر على جدول ترتيب فرق (الليغا).

 

الدوري الإيطالي.. أتلانتا يسحق روما ولاتسيو يتجاوز نابولي

فاز فريق (أتلانتا) على ضيفه (روما) بأربعة أهداف لهدف، في المباراة التي جمعتهما ضمن الجولة الثالثة عشرة من دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم.

بهذا الفوز، رفع أتالانتا رصيده إلى (إحدى وعشرين) نقطة في المركز السابع، فيما تجمد رصيد روما عند (أربع وعشرين) نقطة في المركز الرابع.

وفي مباراة ثانية،فاز (لاتسيو) على ضيفه (نابولي)، بهدفين دون رد، ليرفع (لاتسيو) رصيده إلى (إحدى وعشرين) نقطة في المركز الثامن، فيما تجمد رصيد (نابولي) عند (ثلاث وعشرين) نقطة في المركز الخامس.

 

الدوري الفرنسي.. ليل يعرقل باريس ويشعل المنافسة على الصدارة

تعادل (باريس سان جيرمان) أمام مضيفه (ليل) دون أهداف، في قمة منافسات الجولة السادسة عشرة من الدوري الفرنسي.

بهذه النتيجة يبقى الوضع دون تغيير، ليستمر (ليل) في الصدارة برصيد (ثلاث وثلاثين) نقطة متفوقا بفارق الأهداف عن (ليون)، وخلفهما (باريس سان جيرمان) برصيد (اثنين وثلاثين) نقطة في المركز الثالث.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى