اخبار محليةالكل

المهرة: السعودية تستعين بالأمريكيين والبريطانيين بعد فشل مشروعها في المحافظة

أكد قيادي في لجنة الاعتصام بالمهرة أن السعودية استعانت بالقوات الأمريكية والبريطانية بعد فشل مشروعها في المحافظة.

وقال رئيس لجنة اعتصام مديرية “شحن” الشيخ “حميد زعبنوت” في سلسلة تغريدات على حسابه “بتويتر” إن دخول خبراء عسكريين من أمريكا وبريطانيا إلى مطار الغيضة الدولي الخاضع لقوات الاحتلال السعودي يكشف عن استعانة السعودية بالولايات المتحدة وبريطانيا بعد أن فشلت في تمرير أجندتها في محافظة المهرة.

وأضاف: فشلت السعودية في تمرير مخططتها وعلى رأسها أنبوب النفط من أراضي المهرة واستحداث مواقع عسكرية لها ولقواتها فذهبت لتسليم محافظة المهرة إلى قوات أمريكية وبريطانية مثلما سلمت محافظة أرخبيل سقطرى إلى قوات إسرائيلية.

وأشار إلى أن تفريط “حكومة هادي” في السيادة الوطنية لأراضي اليمن ومطاراتها سمح لقوات الاحتلال السعودي الاستعانة بالقوات الأمريكية والبريطانية المتواجدة حالياً في مطار الغيظة الدولي وهو الأمر المرفوض جملة وتفاصيلاً.

يشار إلى أن مصادر مطلعة كشفت نهاية الأسبوع الماضي عن وصول قوات أمريكية وبريطانية إلى مقر القوات السعودية المتواجدة في مطار الغيظة.

وتفيد مصادر في البنك المركزي، بأن عددا من موظفي البنك سيكاشفون فريق لجنة العقوبات بمعلومات عن طرق ومكامن الفساد الذي أستشرى خلال فترة حافظ معياد وحقق منها مكاسب مالية مهولة غير مشروعة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى