اخبار محليةالكل

أمين العاصمة يدشن حملة توعوية بأهمية النظافة و تعزيز الوعي البيئي لدى المواطنين

دشن أمين العاصمة حمود عباد، اليوم حملة توعوية حول أهمية النظافة الشاملة بمديريات أمانة العاصمة، ينظمها مركز التوعية البيئية بالأمانة.

يشارك في الحملة التي تستهدف الأحياء والمنازل من جولة المالية حتى جولة تعز بمديرية السبعين، 50 متطوعا متطوعة موزعين على 10 فرق ميدانية من مركز التوعية والمؤسسة اليمنية للعمل الطوعي ومنتدى اليمنيات.

وفي التدشين أكد أمين العاصمة أهمية تعزيز الوعي البيئي لدى المواطنين بأهمية الحفاظ على النظافة والالتزام بإخراج المخلفات في مواعيد مرور سيارات النظافة والجمع المباشر بمديريات الأمانة.

وقال ” ينبغي على المواطنين والسكان الحفاظ على نظافة الشارع العام والأحياء وعدم إلقاء المخلفات في قارعة الطريق أو الجزر الوسطية أو على الأرصفة، وإنما الانتظار لمرور سيارات الجمع المباشر وإخراج مخلفات المنازل “.

وأشار أمين العاصمة إلى سعي أمانة العاصمة في جعل الحفاظ على النظافة وعدم رمي المخلفات في الشوارع والأحياء سلوك حضاري لجميع المواطنين في مختلف مديريات أمانة العاصمة بما يظهر العاصمة بالمظهر الجمالي اللائق بها .

فيما أوضحت مديرة مركز التوعية البيئية بأمانة العاصمة أروى رباد، إلى أن الحملة التوعية تأتي في إطار توجيهات قيادة السلطة المحلية بالأمانة لتنفيذ حملات توعية مكثفة في مجال البيئة بهدف تعزيز جوانب الحفاظ على النظافة.

وأشارت إلى المركز نفذ عدد من الورش والدورات التدريبية لموظفيه في مختلف المديريات وإكسابهم مهارات برامج التوعية المختلفة لتنفيذ هذه الحملات .. مؤكدهً استمرار الحملات التوعوية في مختلف المديريات وصولا إلى مجتمع يحافظ على النظافة باعتبارها سلوكا إيجابيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى