اخبار محليةالكل

المدير الاقليمي للصليب الأحمر: شريان المساعدات لليمن عبر ميناء الحديدة يوشك أن ينقطع

اليمن يقترب من شفا المجاعة ، وأصبح ضرورياًإعادة تزويده بالإمدادات وخاصة عبر ميناء الحديدة واحتياطات الغذاء لا تكفي لأكثر من أربعة أشهر.

هذا ما طالب به وحذر منه المدير الإقليمي للصليب الأحمر في الشرق الأوسط حيث قال إن اليمن يقترب من شفا المجاعة مع تصاعد وتيرة الحرب في هذا البلد، ويشدد في تصريح له في جنيف بعد عودته من اليمن على ضرورة إعادة التزود بالإمدادات وخاصة عبر ميناء الحديدة مع تصاعد الصراع شمال البلاد.

وبحسب ما نشره موقع “الميادين” قال روبرت مارديني اليوم الثلاثاء لدى عودته من اليمن إن احتياطيات الغذاء لا تكفي إلا لمدة تتراوح من شهرين إلى أربعة أشهر ما يقرب هذا البلد من شفا المجاعة مع تصاعد القتال، مشدداً على “ضرورة إعادة التزود بالإمدادات“.

ودعا مارديني إلى رفع القيود عن الواردات وحركة السلع، معبراً عن قلقه إزاء مصير نصف مليون شخص في ميناء الحديدة مع تحرك الصراع شمالاً نحو ساحل البحر الأحمر.

وأوضح ماديني في تصريح للصحفيين في جنيف أن “شريان المساعدات التي تمر عبر ميناء الحديدة وغيره من الموانئ يوشك أن ينقطع”، مشيراً إلى أنه “إذا حدث ذلك فإنه سيضيف بالطبع عبئاً ضخماً على مساحة كبيرة من الأراضي اليمينية يعيش فيها ملايين البشر.”

م.م

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى