اخبار محليةالكل

اللجنة الدولية للصليب الأحمر تؤكد عملها على إعادة أنشطتها في اليمن

أكد نائب رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر روب درون في لقاء له اليوم الأحد بصنعاء بوزير حقوق الإنسان في حكومة المجلس السياسي عليا عبد اللطيف : أن اللجنة الدولية للصليب الأحمر قللت من بعض أنشطتها في اليمن بسبب الأوضاع التي تمر بها البلاد وقال إن اللجنة ستعمل على إعادة أنشطتها في أقرب وقت.

وأضاف درون إن اللجنة تستقبل الشكاوى والانتهاكات وستعمل على توثيق ذلك .. لافتاً إلى أن هناك فريق حماية يقوم بزيارة السجون، وعمل الاحتياطات اللازمة لمواجهة الأوبئة المتفشية مثل الكوليرا وغيرها .. مبينا أنه تم توقيع عدد من الاتفاقيات بخصوص إصلاحات وإضافات تخدم النزلاء .

بدورها رحبت وزيرة حقوق الإنسان باستمرار بعثة الصليب الأحمر في العمل .. مؤكدة تقديم كافة أوجه الدعم والتسهيلات لها بما يمكنها من تنفيذ أنشطتها على أكمل وجه.

معبرة عن أسفها لاستهداف أحد طواقم البعثة بمحافظة تعز خلال الفترة الماضية  .. مؤكدة أن مثل هذه الأعمال تهدف إلى عدم وصول الفرق الدولية وتوثيق الانتهاكات وعدم إيصال الصوت الحقوقي لمعاناة الشعب اليمني للعالم الخارجي.

مجددة مطالبتها للبعثة بزيارة السجون السرية التي أنشأها تحالف الحرب على اليمن خارج القانون والتحقيق في الاعتقالات التعسفية والانتهاكات التي يمارسها بحق المعتقلين .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى