اخبار محليةالكل

القضاة يتداعون للوقوف أمام ما يتعرض له القضاء من استهداف

دعت الهيئة الادارية لنادي قضاة اليمن، الجمعية العمومية للنادي للانعقاد الأربعاء القادم 28 يناير/كانون ثان 2021، عند الساعة الثانية ظهراً.

و حددت الهيئة الادارية مقر النادي بأمانة العاصمة صنعاء مقر لانعقاد اجتماع الجمعية العمومية، بهدف الوقوف أمام ما يتعرض له القضاء من انتهاكات، والتي كان آخرها اختطاف رئيس نيابة استئناف محافظة عمران.

وأكد النادي في بيان صدر عنه، انه تم الدعوة للاجتماع في الاجتماع الاستثنائي للهيئة الادارية للنادي، و التي خصصت للوقوف أمام المستجدات والمتغيرات على الساحة القضائية وما يواجه القضاء من استهداف ممنهج نال من استقلاله وهيبته وقدسيته وأمن منتسبيه.

وأشار البيان إلى أن الاجراءات التعسفية بحق القضاء ورجاله، خلافاً للدستور والقانون، يعد انتهاكاً متعمداً لمبدأ استقلال القضاء والضمانات الدستورية.

وحسب “يمنات” لفت إلى أن مجلس ادارة النادي اتخذ عديد من المواقف والاجراءات النقابية لمواجهة تلك التحديات حفاظاً على هيبة القضاء واستقلاله، إلا أن الاحداث الاستثنائية التي طالت ساحة القضاء تستلزم همة الجمعية العمومية للنادي، وصولاً إلى الحد من تلك التحديات وحفاظاً على هيبة القضاء واستقلاله وحماية اعضائه ونيل أبسط حقوقه وارسال رسالتهم للكافة وأنصار الحق في كل مكان.

م.م

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى