اخبار محليةالكل

الصليب الأحمر يتخذ استعدادات ملموسة على الأرض لتبادل الأسرى في اليمن

صرح فابريزيو كاربوني – المدير الإقليمي للشرق الأدنى والأوسط للجنة الدولية للصليب الأحمر في بيان صدر في (جنيف) اليوم الأربعاء، بأن اللجنة بدأت اتخاذ استعدادات ملموسة على الأرض، تمهيدا للقيام بدورها فى عملية تبادل اسرى النزاع اليمنى، حيث قامت بنشر 15 مندوبا للقيام بتلك المهمة، وزيادة أعداد الموظفين.

وأضاف مسئول اللجنة الدولية للصليب الأحمر، أن اللجنة تقوم بتأهيل المواقع التى سيتم جمع المحتجزين فيها قبل نقلهم الى المطار، مشيرا إلى أن اللجنة الدولية وبالتعاون مع جمعية الهلال الأحمر اليمني، تستعد لتقديم المساعدة الطبية للمحتجزين المحتاجين، كما تقوم بإعداد طائرتين،  تتسع كل منهما لمائتى راكب، وذلك لنقل المحتجزين بين (صنعاء) و”سيئون”.

وأشار البيان إلى أن آخر اجتماع للجنة الإشراف في عمان، سمح بمزيد من النقاش حول القوائم المتبادلة للمحتجزين على خلفية النزاع فى اليمن، معربا عن الأمل أن تشهد الأيام القادمة تقدما بهذا الصدد.

وطالب بضرورة قيام طرفي النزاع بوضع اللمسات النهائية على قوائم المعتقلين، مشيرا إلى أن اللجنة الدولية تدرك صعوبات التفاوض فى خضم صراع استمر لأكثر من أربع سنوات، داعيا إلى ضرورة اغتنام الفرصة لاتخاذ خطوة إيجابية للأمام لتحقيق السلام الذي تمس الحاجة إليه .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى