اخبار محلية

الحوثي يدعو للترتيب لإقامة حفل استقبال كبير للأسرى غدا الخميس

الحوثي يدعو للترتيب لإقامة حفل استقبال كبير للأسرى غدا الخميس

الأربعاء12أبريل2023 دعا عضو المجلس السياسي الأعلى في اليمن، محمد علي الحوثي، إلى التهيئة والترتيب لإقامة حفل استقبال كبير للأسرى.

أسرى محررين من السجون السعودية

وأكّد الحوثي على أهمية تعزيز التوعية المجتمعية بشأن كل القضايا، والمحافظة على قوّة الجبهة الداخلية، وإفشال كل المؤامرات.

وبموجب اتفاق تمّ التوصل إليه الشهر الماضي، بين حكومة الإنقاذ بصنعاء ومجلس القيادة اليمني المعين سعودياً، تبدأ يوم غد الخميس عملية تبادل أسرى بين الطرفين، وتستمر ثلاثة أيام. ويقضي الاتفاق بإفراج صنعاء عن 181 أسيراً، بينهم سعوديون وسودانيون، في مقابل 706 أسرى لدى الحكومة اليمنية المعينة سعودياً.

وأمس، قال عضو المجلس السياسي الأعلى في اليمن، محمد علي الحوثي، إنّه “عند كل جولةِ مُباحثات يعمد العدو إلى ضخّ التسريبات والشائعات بُغية هزّ الجبهة الداخلية وشيطنة المدافعين عن الوطن”.

وأكد الحوثي أنّ “الحوار مع السعودية، انطلاقاً من أنها من يقود العدوان بعد أميركا، قائمٌ على هذا الأساس، ونتائجه ستعلن للشعب اليمني عبر القنوات الرسمية”.حسبما نقلته الميادين.

وأضاف أنّ “الحوار لم يبرح الملف الإنساني، وفي مقدّمة المطالب الرواتب التي ظلّ قَطعُها أحد أسلحةِ التحالف لتدمير الدولة اليمنية، ومُعاقبة الشعب اليمني”.

وقبل يومين، التقى رئيس المجلس السياسي الأعلى في اليمن، مهدي المشاط، وفدي عُمان والسعودية في العاصمة صنعا ، وفق ما ذكرت وكالة سبأ.

أقرأ أيضا:توافق بين صنعاء والرياض على مختلف القضايا وتبقت نقطة واحدة

الصورة أرشيفية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى