اخبار محليةالكل

اجتماع برئاسة وزير المياه والبيئة لمناقشة الوضع البيئي

ناقش اجتماع موسع أمس الاثنين بصنعاء برئاسة وزير المياه والبيئة المهندس نبيل عبدالله الوزير القضايا والمواضيع المتصلة بالوضع البيئي في بلادنا.

واستعرض الاجتماع الذي ضم نائب وزير المياه عبدالله الهادي وقطاع البيئة والقائم بأعمال رئيس الهيئة العامة لحماية البيئة الأنشطة والفعاليات التي نفذتها الوزارة مؤخرا في مجال حماية البيئة.

وتطرق إلى موضوع الأكياس البلاستيكية وما ينجم عنها من أضرار بيئية وصحية ودور قطاع البيئة في إزالة هذه الأكياس والتخلص منها للحفاظ على البيئة العامة للسكان.

وتم بهذا الخصوص التأكيد على ضرورة الإعداد والتحضير لتنفيذ حملة بيئية لإزالة الأكياس البلاستيكية من شوارع وأحياء أمانة العاصمة وذلك إمتدادا للحملات البيئية التي تنفذها الوزارة بأمانة العاصمة والمحافظات، وإيجاد حلول بيئية لصناعة أكياس البلاستيك صديقة للبيئة كون الأكياس البلاستيكية الحالية تحتاج إلى ما يقارب 150 سنة لكي تتحلل.

وأكد وزير المياه والبيئة حرص الوزارة على تكريس الجهود لتنظيم الأنشطة والفعاليات المتصلة بالوضع البيئي بالتنسيق مع السلطة المحلية.. مؤكدا بهذا الخصوص بأن المرحلة المقبلة ستشهد العديد من البرامج والحملات البيئية .

وحث قطاع البيئة ومسئولي الهيئة العامة لحماية البيئة على بذل مزيد من الجهود خاصة في الجانب الميداني للحفاظ على البيئة العامة وتكريس الثقافة البيئة.

سبـأ

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى