اخبار محليةالكل

السفير الفرنسي يصل صنعاء ويؤكد : لا حل عسكري للأزمة اليمنية ويدعو إلى وحدة وطنية

قال سفير جمهورية فرنسا لدى اليمن/ كريستيان تيستو الذي يزور صنعاء حالياً: إن زيارته تهدف إلى توضيح موقف باريس تجاه الأزمة اليمنية والتي ترتكز على إيمانها أن لا حل عسكري للأزمة وأن عملية التفاوض السياسي باتجاه حكومة وحدة وطنية يشارك فيها الجميع هي المخرج الحقيقي لليمن .

وأكد تيستو خلال لقائه اليوم بصنعاء وزير الخارجية في حكومة المجلس السياسي  هشام شرف دعم فرنسا الكامل لجهود المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن .. مشيداً بموقف صنعاء وتجاوبها بشأن المفاوضات .

وفي اللقاء استعرض السفير الفرنسي مسارات مؤتمر باريس الأخير ومخرجاته وتوصياته المؤكدة على أهمية حرية الوصول لكافة الموانئ اليمنية وعلى رأسها ميناء الحديدة وإعادة فتح مطار صنعاء ومن ذلك تسيير الرحلات الطبية الإنسانية وكذا تسهيل الأنشطة والمهام الإنسانية في البلاد.

من جانبه قدم وزير الخارجية شرحاً عن الوضع الإنساني الكارثي في اليمن نتيجة الحرب والحصار الشامل، والانتهاكات التي يرتكبها تحالف الحرب على اليمن بحق المدنيين، بالإضافة إلى الاحتياجات التي يحتاجها اليمن .

مطالباً الحكومة الفرنسية والشركات الفرنسية العاملة في مجال بيع الأسلحة بوقف مبيعات السلاح والذخائر الفرنسية إلى تحالف الحرب على اليمن وبما يسهم في الدفع بعملية السلام.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى