اخبار محليةالكل

الساحل الغربي: قتلى وجرحى في صفوف ميليشيا تحالف العدوان في الخوخة

لقي عدد من ضباط وافراد العمالقة الجنوبية، إحدى الفصائل الموالية للإمارات في الساحل الغربي لليمن، الاثنين، مصرعهم  فيما اصيب اخرون  خلال معارك اندلعت في مدينة الخوخة،  عند الاطراف الجنوبية لمدينة الحديدة.

وقالت مصادر محلية أن المواجهات نشبت بين قوات اللواء الثاني عمالقة  وكتائب طارق صالح المعروفة بـ”حراس الجمهورية” مشيرة إلى ان بين القتلى قيادات في لواء العمالقة ابرزهم العميد خالد قحطان والعميد سالم الداودي  إلى جانب أخرين ..

وتعد هذه المواجهات امتدادا لمعارك سابقة  بين الطرفين بدأت في العام 2018  بالتزامن مع بدء الامارات توطين طارق صالح بدلا عن الفصائل الجنوبية في الساحل الغربي  وخلفت تلك المواجهات التي تنوعت بين الكمائن والعبوات الناسفة وتلغيم المقرات عشرات القتلى والجرحى  من الطرفين، لكن حدة  المواجهة تصاعدت مؤخرا  مع  دفع الإمارات بطارق صالح لتصدر المشهد في الساحل الغربي في  إطار مساعيها ايجاد موطئ قدم له خلال مرحلة ما بعد الحرب عبر استحداث اقليم خاص به على طول الشريط الساحلي لليمن والممتد من باب المندب حتى اطراف الحديدة الجنوبية وبما يمكن ابوظبي من السيطرة على خط الملاحة الدولية الاهم  عبر ثاني اهم مضيق دولي .

ولم تقتصر المواجهات على العمالقة بل طالت ايضا  الالوية التهامية وهو ما يشير إلى ان طارق صالح تفرغ حاليا للتخلص من  خصومه المفترضين والرافضين للانخراط تحت قيادته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى