اخبار محليةالكل

الرئيس الأسبق علي صالح: “الكبير يظل كبير والصغير يظل صغير”!

اعتبر الرئيس الأسبق علي عبدالله صالح وزير الشباب والرياضة حسن زيد شخصية سياسية مخضرمة ولا بد من التعاون معه.. مطالباً بالاهتمام بالأندية والشباب في كل المحافظات من المهرة حتى ميدي ومن صعدة حتى عدن.

وقال علي صالح إن التواجد الاجنبي في عدن أو سواحلنا الغربية هي حالة استثنائية، مؤكداً أن الاستعمار البريطاني في جنوب الوطن – عدن بالذات  وبعض المحافظات الشرقية الجنوبية – كان في بعضه تواجد عسكري والباقي تواجد استخباري.. قائلاً: “ان شاء الله ستنفرج كلما ضاقت باتنفرج ان شاء الله”.

جاء ذلك أثناء حضوره جانباً من الاجتماع التنظيمي لأعضاء المؤتمر في وزارة الشباب والرياضة.

وأكد الرئيس الأسبق أن “الذين يسقطون في جبهات القتال معظمهم من الشباب المخلصين المندفعين للدفاع عن الوطن والذود عنه ضد العدوان الغاشم الذي تقوده السعودية”.. آملاً أن السعودية تراجع حساباتها وتعرف أن المعادلة تغيرت وأنه لن تستمر هذه الغطرسة..

وقال علي صالح أن “ما بني على باطل فهو باطل كان هناك الولاية العثمانية انتهت وكان هناك الاستعمار البريطاني الذي ما كان تغيب عليه الشمس وانتهت وتلاشت وتقلصت”.. متطرقاً إلى دور الاتحاد السوفيتي الايجابي إلى جانب الشعوب المضطهدة وإلى جانب الشعوب المستعمرة.. واصفاً الرئيس جمال عبدالناصر بالقائد العملاق الذي بذهابه ذهبت قيادات قومية عربية.. وقال: “بعد رحيل عبدالناصر مهما تلاشت الأمور وجاءت لنا، ما جاء جاء الذي جاء قال واحد وبدا الذي بدا”.

وأكد علي صالح على وجوب الابتعاد عن المنغصات والصغائر، قائلاً: “الكبير يظل كبير والصغير يظل صغير الكبير يظل كبير بثقافته بمنطقه بعمله يظل كبير والمبعسسين الصغار يظل هؤلاء فئران خفافيش الظلام، هؤلاء ينتهوا ويتلاشوا مهما ابتكروا من أحاديث ومن خزعبلات ومن كلام فارغ بينتهوا”.

م.م

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى