اخبار محليةالكل

الدبلوماسية فردوس الضلعي غادرت عدن بشكل سري

قالت مصادر صحفية، اليوم الأحد 30 أغسطس/آب 2020، ان الدبلوماسية اليمنية، فردوس الضلعي، التي اختفت في محافظة عدن، قبل أيام، وصلت إلى العاصمة صنعاء.

ونقلت المصادر عن مصدر مقرب من أسرة فردوس حسين الضلعي، أنها وصلت إلى منزل أسرتها بالعاصمة صنعاء. مؤكداً أنها كانت قد ارتابت وشعرت بالقلق على سلامتها وأمنها خلال فترة وجودها في محافظة عدن.

وأشار المصدر أن الضلعي اضطرت إلى مغادرة عدن بشكل سري بالتعاون مع عدد من أبناء محافظة عدن، الذين تعاونوا معها وحافظوا على سلامتها وحياتها.

وعبر المصدر عن شكر أسرة الضلعي و تقديرها لكل من تضامن معها من منظمات المجتمع المدني واتحادات وحقوقيين ومحاميين وكافة وسائل الاعلام والمواقع الالكترونية.

كما عبر المصدر عن الشكر والتقدير للسفير جمال عوض، مدير مكتب وزارة الخارجية بعدن، وقيادة وزارة الخارجية بصنعاء على الاهتمام والمتابعة الصادقة.

وكانت أسرة فردوس الضلعي، قالت في وقت سابق بأن ابنتهم اختفت في ظروف غامضة بعد ساعات من عودتها من القاهرة عبر مطار عدن الدولي، يوم الجمعة الماضي 21 أغسطس/آب 2020. موضحة انها توجهت إلى فندق ساعة مكة و حجزت تذكرة على “شركة الأولى” لتقلها إلى صنعاء. مشيرة إلى إن موعد المغادرة من عدن إلى صنعاء كان الساعة السابعة من صباح السبت الماضي، لكن الرحلة وصلت إلى صنعاء مساء السبت و لم تكن فردوس مع المسافرين، في حين كان اسمها موجودا في كشف ركاب الباص، غير أنها لم تصعد إليه في عدن. منوهة إلى أن الأسرة تواصلت مع شخص من عدن يدعى فارس مثنى يعمل في الصليب الأحمر للذهاب إلى الفندق و التأكد من وجودها، لكنه أفاد بأن الفندق أكد أن “فردوس” نزيلة لديهم و عندما ذهبوا إلى غرفتها و طرقوا باب غرفتها، لم ترد، ففتحوا الغرفة ليجدوا جميع أغراضها، ما يدل على أنها كانت تستعد للمغادرة. لافتة إلى أنه عند متابعة الكاميرات وجدوا أنها خرجت عند الساعة 5:45 فجر يوم السبت من الفندق و كان في يدها كيس صغير أصفر اللون و كانت كأنها تنتظر شخصا لتسلمه هذا الكيس، و أنها كانت تمشي إلى أن غابت عن نطاق الكاميرا.

(عن “يمنات”)

م.م

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى