أخبار عربي ودوليالكل

الخارجية الأميركية تجدد تأكيدها على وجوب أن توقف إيران أنشطتها النووية بالكامل

جدّدت وزارة الخارجية الأميركية التأكيد على وجوب أن توقف إيران بالكامل أنشطتها النووية وذلك بعد إعلان طهران عن خطة لزيادة قدرتها على تخصيب اليورانيوم .

وقالت المتحدثة باسم الوزارة هيذر نويرت للصحافيين إن وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو “كان واضحا” في الخطاب الذي ألقاه بشأن إيران في  مايو الماضي بعيد قرار الرئيس دونالد ترامب انسحاب الولايات المتحدة من الاتفاق النووي الإيراني.

وأمام ذلك حذر الرئيس الفرنسي من “نزاع” محتمل إثر التصعيد بشأن النووي الإيراني

وقال إيمانويل ماكرون  في مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس الوزراء الكيان الصهيوني بنيامين نتنياهو الذي يقوم بجولة أرووبية لجمع التأييد ضد إيران .. في قصر الإليزيه إن التصعيد قد يؤدي إلى اندلاع “نزاع” بعدما أعلنت إيران خطة لزيادة قدرتها على تخصيب اليورانيوم. فيما اعتبر نتنياهو أن القرار الإيراني يهدف إلى “القضاء على دولة إسرائيل .

هذا وكان نائب الرئيس الإيراني “علي أكبر صالحي” أعلن الثلاثاء، أن بلاده أبلغت الوكالة الدولية للطاقة الذرية بأنها ستزيد قدرتها في تخصيب اليورانيوم من خلال زيادة عدد أجهزة الطرد المركزي لديها. وقال صالحي، الذي يتولى رئاسة المنظمة الإيرانية للوكالة الذرية: “لقد سلمنا الوكالة رسالة بشأن بدء بعض الأنشطة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى